آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إنجاز عمليات التأهيل والصيانة لعدد من خطوط الإنتاج بالمخابز في حمص

إنجاز عمليات التأهيل والصيانة لعدد من خطوط الإنتاج بالمخابز في حمص

بأياد وخبرات وطنية أنجزت الورشات الفنية في المؤسسة السورية للمخابز وبالتعاون والتنسيق مع فرع السورية للمخابز بحمص عمليات التأهيل والصيانة لعدد من خطوط الانتاج بالمخابز وذلك في إطار إعادة هيكلة خطوط الإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز بأفضل المواصفات.

 

وأوضح شادي أحمد مدير فرع السورية للمخابز بحمص لـ سانا أن أعمال التأهيل والصيانة شملت بعض الخطوط في المخابز الآلية منها مخبز الرستن حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لصيانته ويتم حالياً التعاقد لإنجاز المرحلة الثانية بتكلفة 300 مليون ليرة كما تم تنفيذ أعمال التأهيل لخطي إنتاج في كل من مخبزي الضاحية والوليد.

 

وقال أحمد.. تم البدء بإعادة تأهيل أحد خطي الإنتاج في مخبز دير بعلبه ويتم الإعداد لإعادة تأهيل مخبز تدمر بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية لوضعه بالاستثمار بداية العام المقبل بعد تعرضه للتخريب جراء الإرهاب لافتاً إلى استقرار العملية الإنتاجية في كل المخابز في ظل توفر جميع مستلزمات الإنتاج من دقيق ومازوت وملح وخميرة حيث بلغ الإنتاج اليومي 460 طناً من الخبز.

 

وبخصوص تأمين النقل لعمال المخابز أشار أحمد إلى أنه تم التعاقد مع عدد من وسائط النقل لتسهيل وصولهم ونقلهم من أماكن سكنهم إلى مواقع العمل والإنتاج حيث يبلغ عدد العاملين في فرع السورية للمخابز بحمص حالياً حوالي 668 من العمال الدائمين والعقود والمشرفين منهم 306 عمال مياومين.

 

يشار إلى وجود عشرة مخابز آلية وعشرة مخابز إشراف بالمحافظة تضم نحو 30 خطاً إنتاجياً لمادة الخبز.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...