آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » إنستجرام تغير طريقة عرض الصور …!!

إنستجرام تغير طريقة عرض الصور …!!

على الرغم من تراجعها في تطبيق عدد من الخصائص التي كانت شبيهة لخصائص “تيك توك”، لا تزال إدارة إنستجرام مصرة على إجراء تغييرات به.

حيث تختبر منصة إنستجرام حاليا طريقة عرض جديدة للصور بقياس طولي غير مسبوق بمعدل 9:16، مع العلم بأن المعدل القياسي الحالي لنشر الصور على إنستجرام هو 4:5.

وكانت إنستجرام تراجعت عن عدد من التعديلات التي أطلقتها، وكانت ستجعل المنصة أشبه لتطبيق تيك توك، بعد أن تعرضت لانتقادات واسعة من مستخدمين بارزين.

وفي نشرته الأسبوعية التي يجاوب بها على أسئلة المتابعين، أعلن رئيس إنستجرام عن اختبار المنصة لأسلوب العرض الطولي الجديد للصور.

مشيرا لأن هذا الأسلوب سيبدأ اختباره فعليا على التطبيق خلال أسبوع أو اثنين، ضمن نطاق محدد من المستخدمين.

والأمر الذي دفع إدارة المنصة لاختبار هذه الخاصية، هو أنها تتوافر بالفعل لمقاطع الفيديو ولكنها حتى الآن لم تتوافر للصور.

وكان تطبيق إنستجرام قد أعلن عن اختبار ميزة جديدة، للتأكد من أعمار المستخدمين.

وبحسب موقع الميزة الجديدة بدأت منصة إنستجرام اختبارها في 23 حزيران الجاري داخل الولايات المتحدة.

وتهدف منها إلى التأكد من أن أعمار المستخدمين تتخطى الـ18 عاما.

وتستخدم المنصة التابعة لشركة “ميتا” خاصية مسح الوجه، للتدقيق في الملامح والتأكد من عمر المستخدم مع توفير بديل آخر للرافضين لهذا الإجراء.

وأوضح الموقع أن إنستجرام ستتيح كبديل استعانة المستخدم بثلاثة من الأصدقاء المقربين يشهدون بعمر المستخدم الحقيقي، أو تحميل المستخدم لصورة بطاقته الخاصة.

وستعمل الخاصية على الحد من محاولات المستخدمين الذين هم دون سن الـ18، ويحاولون تعديل أعمارهم لما فوق الـ18 للاستفادة من ميزات في التصفح لا توفرها المنصة إلا للبالغين.

والوسيلة الرئيسية التي تفرضها المنصة، تكون بمسح قسمات الوجه بعد تسجيل المستخدم لمقطع فيديو مصور ورفعه لتقوم خوارزميات المنصة بفحص حقيقة سن المستخدم من ملامحه.

على أن تقوم إنستجرام والجهات التي ستساعدها في عملية المسح والتأكد من العمر، بحذف كافة المقاطع المرفوعة بعد عملية التأكد مباشرة، مع حذف كافة البيانات من السبل الأخرى المتاحة كخيار بديل، للحفاظ على المصداقية وأمن معلومات المستخدمين.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع القيمة السوقية لشركة Meta بنحو 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

شهدت قيمة سوق شركة Meta انخفاضًا حادًا بلغ نحو 200 مليار دولار، بعد تراجع أسهم الشركة بنسبة 19% خلال جلسة التداول يوم الأربعاء. وجاء هذا ...