آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » إنكلترا x إيطاليا: «الأسود الثلاثة» تبحث عن الثأر

إنكلترا x إيطاليا: «الأسود الثلاثة» تبحث عن الثأر

يسعى منتخب إنكلترا للثأر من نظيره الإيطالي الذي كان ألحق به خسارة مؤلمة في نهائي كأس أوروبا الصيف الفائت، وذلك عندما يستقبله على ملعب «مولينو» (اليوم 21:45 بتوقيت بيروت) ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. وتُقام المباراة خلف أبواب موصدة أمام الجماهير بعد أعمال الشغب التي رافقت نهائي البطولة القارية على ملعب «ويمبلي» في لندن الصيف الماضي وانتهى بفوز الإيطاليين بسيناريو ركلات الترجيح على أصحاب الأرض (3-2) بعد تعادلهما (1-1) في الوقتَين الأصلي والإضافي. وتميل الكفة لصالح إيطاليا في 28 مباراة جمعتها مع إنكلترا، حيث فازت في 12 مقابل 8 هزائم والعدد ذاته من التعادلات. كما تعود الخسارة الأخيرة لبطل العالم أربع مرات أمام «الأسود الثلاثة» منذ سقوطه (1-2) في ودية في سويسرا في آب/ أغسطس 2012. فيما حقّقت إيطاليا فوزها الأخير على منافستها في 90 دقيقة خلال مونديال البرازيل 2014 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة بنتيجة (2-1).

ويخوض منتخب «الأسود الثلاثة» المواجهة المنتظرة ليس فقط للثأر من منافس حطم أحلامه القارية، بل أيضاً من أجل تحقيق انتصاره الأوّل في النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية بعدما استهلّ مسيرته بخسارة مدوية أمام المجر (صفر-1)، قبل أن ينتزع تعادلاً قاتلاً بركلة جزاء من القائد هاري كاين أمام ألمانيا (1-1)، ليتذيّل ترتيب مجموعته بنقطة وحيدة. ورغم البداية المتواضعة، إلّا أنّ المدرب غاريث ساوثغيت أثبت أنه الرجل المناسب في المكان المناسب إذ منذ تسلّمه المهام الفنية مع بطل العالم للعام 1966، قاده إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018 وإلى نهائي أمم أوروبا العام الماضي.

سيرياهوم نيوز 6 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول يصالح جماهيره بالفوز على توتنهام برباعية

صالح فريق ليفربول جماهيره في أعقاب إخفاقاته الأخيرة، وحقق فوزا مستحقا على توتنهام بأربعة أهداف لهدفين، الأحد، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 36 للدوري ...