آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » إيرادات روسيا من النفط والغاز تتجاوز منذ سبتمبر معدلات العام الماضي

إيرادات روسيا من النفط والغاز تتجاوز منذ سبتمبر معدلات العام الماضي

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة، أنّ إيرادات الميزانية الروسية من النفط والغاز تجاوزت منذ أيلول/سبتمبر، بشكلٍ كبير معدلات العام الماضي.

وقال ميشوستين، خلال اجتماع حول مشروع الموازنة الفدرالية لعام 2024 والتخطيط لعامي 2025 و2026: “إذا تحدّثنا عن عائدات النفط والغاز، فقد تعافت، على الرغم من الضغوط الخارجية”.

وأضاف أنه “وفقاً لوزارة المالية، فإنّ مسارها منذ أيلول/سبتمبر، تجاوز بشكلٍ كبير معدلات العام الماضي، على خلفية ارتفاع أسعار النفط”.

وأشار ميشوستين إلى أنّ الميزانية الروسية حقّقت في نهاية آب/أغسطس الماضي، فائضاً قدره 230 مليار روبل (ما يعادل 2.36 مليار دولار تقريباً).

وأوضح أنّ “هذا حدث بشكلٍ كبير بفضل النمو الكبير في الإيرادات غير النفطية، ففي نهاية شهر آب/أغسطس، والتي تجاوزت 1 تريليون و820 مليار روبل (ما يعادل 186.67 مليار دولار تقريباً). هذا يزيد بنسبة 56.5% عن مستوى العام الماضي”.

ولفت إلى أنه “في ما يتعلق بالنفقات، بعد فترة التمويل المسبق في بداية العام، عادت إلى المؤشرات التقليدية وبلغت نحو 2 تريليون و240 مليار روبل (ما يعادل 248.62 مليار دولار تقريباً) بنهاية آب/أغسطس”.

 

سيرياهوم نيوز-الميادين1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصادر أمريكية: الجزائر تتفوّق على المغرب في إنتاج الحبوب وتُصبح الثانية في إفريقيا بعد مصر وتَمضي في تأمين أمنها الغذائي وتُصبح الثانية

        بروكسيل تفوّقت الجزائر ولأول مرة على المغرب في إنتاج الحبوب، حسب معطيات أمريكية، وهو ما خلق جدلا وسط الاعلام المغربي وذهبت ...