الرئيسية » حول العالم » إيران: حرس الثورة يعتقل العنصر الرئيسي لداعش خراسان الإرهابي

إيران: حرس الثورة يعتقل العنصر الرئيسي لداعش خراسان الإرهابي

أعلنت استخبارات حرس الثورة في إيران عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لداعش خراسان وإلقاء القبص على العنصر الرئيسي لهذه الخلية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن منظمة استخبارات حرس الثورة واستخبارات فيلق “فجر” التابعة له بمحافظة فارس (جنوب إيران) قامت بعملية استخباراتية مشتركة، حيث تمكنتا من تفكيك خلية تنفيذية وإعلامية تابعة لداعش خراسان واعتقال عنصرها الرئيسي.

وكان العنصر الرئيسي للخلية الإرهابية يخضع لمراقبة الاستخبارات منذ عام 2018، بحيث مارس نشاطات في بعض المحافظات منها طهران لتجنيد عناصر متطرفة إلى صفوفها.

ومطلع الشهر الحالي، أعلن حرس الثورة الإيراني، اعتقال أحد قياديي تنظيم “داعش” الإرهابي، عند محاولته دخول البلاد، مؤكداً أنّه تم رصد شبكة اتصالات الإرهابي الموقوف داخل البلاد، عبر مجموعة من الإجراءات الأمنية والاستخبارية.

يُذكَر أن حرس الثورة الإيراني أعلن، في وقتٍ سابق، تفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة “خلق”، خططت استهدافَ مراكز حساسة في مدينة آمل قبل تفكيكها من جانب استخبارات الحرس.

وشدّد حرس الثورة الإيراني، أكثر من مرة، على أنّ القوات الأمنية والشرطة والبسيج ستواصل التصدي للإرهابيين والأعداء، مؤكداً أن الشعب الإيراني سيحبط عبر وعيه الفتنة، وسينتصر في الحرب المركَّبة ضده.

وشدّد، في بيانٍ، على أن التعامل، بصورة حاسمة وسريعة، مع المتَّهمين بعمليات التخريب والإرهاب والانفصاليين، أصبح مطلباً عاماً.

الجدير ذكره أنّ تنظيم داعش قام العام الماضي بتنفيذ عملية ارهابية في مرقد أحمد بن الإمام موسى بن جعفر المعروف بالسيد “شاه شراغ” في مدينة شيراز جنوبي إيران، أسفر عن استشهاد 13 شخصاً وإصابة 20 آخرين بجروح.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعدم استيفاء الشروط.. الصين تقرّر عدم المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

أكدت 4 مصادر لوكالة “رويترز” أنّ الصين لن تشارك في “مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا”، الذي تستضيفه سويسرا، في 15 و16 حزيران/يونيو المقبل، قرب مدينة لوسيرن. ...