آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » إيران: لا صلة لنا بناقلة النفط التي تحتجزها إندونيسيا

إيران: لا صلة لنا بناقلة النفط التي تحتجزها إندونيسيا

وزارة النفط الإيرانية تعلن أن لا علاقة لها بالسفينة التي احتجزها خفر السواحل الإندونيسي قبل فترة، بتهمة النقل غير المشروع وغير المصرح به للنفط إلى سفينةٍ أخرى.

 

أعلنت وزارة النفط الإيرانية، اليوم الجمعة، أنّ طهران لا صلة لها بشحنة ناقلة النفط التي تحمل اسم “MT-ARMAN 114″، والتي احتجزتها إندونيسيا، بسبب ما سُمي بالنقل غير المشروع للنفط إلى سفينةٍ أخرى.

 

وقالت العلاقات العامة في وزارة النفط، في بيانٍ لها، إنّ “السفينة التي احتجزها خفر السواحل الإندونيسي قبل فترة بتهمة النقل غير المشروع وغير المصرح به للنفط إلى سفينةٍ أخرى لا تتعلق بإيران”.

 

ونفى البيان “الأنباء المنشورة بشأن ارتباط شحنة هذه السفينة بإيران”، مؤكداً أنّ “تلك الأنباء لا مصداقية لها، وتهدف إلى خلق أجواء سلبية ضد طهران”.

 

وكانت وكالة “رويترز” قد زعمت يوم الثلاثاء 11 تموز/ يوليو الجاري أنّ حرس السواحل الإندونيسي احتجز سفينة ترفع علم إيران باسم “MT-ARMAN 114″، كانت بصدد نقل شحنة نفط بمقدار 272 ألف طن إلى سفينة أخرى، من دون أن تحصل على التراخيص اللازمة.

 

ويقوم حرس الثورة في إيران بعمليات دورية على مدار الساعة في الخليج، ويستخدم أحدث المعدات في حربه ضدّ التهريب في المنطقة.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...