آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » إيران: 22 دولة تُطالب بشراء مُسيّراتنا «الدقيقة»

إيران: 22 دولة تُطالب بشراء مُسيّراتنا «الدقيقة»

قال كبير المستشارين العسكريين للمرشد الأعلى للثورة في إيران، يحيى رحيم صفوي، في خطاب ألقاه في الأكاديمية العسكرية في طهران، إن القوات المسلحة الإيرانية استخدمت العلم والتكنولوجيا ببراعة لدرجة أنها اكتسبت قوة ردع في مختلف المجالات.

وفي تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته إيران في تصنيع الطائرات من دون طيار، قال: «لقد وصلنا اليوم إلى نقطة أن 22 دولة في العالم تطالب بشراء طائرات من دون طيار من إيران».

كما أشاد بـ«القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية لضرباتها المدفعية والصاروخية الناجحة والدقيقة الأخيرة ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في إقليم كردستان العراق»، قائلاً إن مناطق العمليات تتم مراقبتها عبر الإنترنت بواسطة طائرات من دون طيار.

في الشهر الماضي، قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن إيران باعت معدات عسكرية محلية لعملاء أجانب، بما في ذلك بعض القوى العالمية الكبرى، وكانت تدربهم على استخدام هذه المعدات.

وفي تسليط الضوء على القوة «الفعالة والرادعة» لإيران بناءً على المعرفة والمنتجات المحلية، قال إسلامي إن إيران طورت مجموعة واسعة من المعدات المستخدمة للدفاع الجوي في نطاقات مختلفة.

في آب الماضي، قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، إن إيران وصلت إلى مستوى عالٍ من الخبرة في صناعة الدفاع لدرجة أن القوى العالمية الكبرى مستعدة لتحقيق إنجازاتها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماية الخصوصية في واتساب: منع التقاط صور الملف الشخصي

أطلقت واتساب تحديثًا جديدًا مصممًا لتحسين حماية خصوصية المستخدمين، حيث يهدف هذا التحديث إلى منع التقاط لقطات الشاشة لصور الملف الشخصي داخل التطبيق. وتأتي هذه ...