آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ابتكارات صينية لمعالجة أمراض مزمنة

ابتكارات صينية لمعالجة أمراض مزمنة

باستخدام مقتطفات من عشبة الهندباء الشائعة، قام فريق بحث من جامعة بكين للطب الصيني بتطوير منتج يمكن أن يساعد في إدارة الاضطرابات الأيضية مثل فرط شحميات الدم والسكري وفرط حمض يوريك الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي.
وقال ليو وي، مدير مركز تحويل الأبحاث في BUCM: “لقد حظي منتج الهندباء الصحي الذي طورناه بتقدير كبير من قبل المستهلكين”. “وصلت المبيعات بالفعل إلى 50 مليون يوان (6.91 مليون دولار أمريكي).”
ويعد هذا النجاح مجرد مثال واحد على كيفية قيام الجامعات والشركات في الصين بتكثيف الجهود لتشجيع الابتكار في قطاع الطب الصيني التقليدي، والذي ساهم بشكل كبير في تطور الصناعة وتحسين سبل عيش الناس وسط سعي البلاد لتحقيق تنمية عالية الجودة.
وقال ليو إن BUCM وفريقها البحثي ملتزمون بوراثة الطب الصيني التقليدي وابتكاره. وبالتعاون مع مجموعة Zhiqi Health Industry (Shandong)، وهي شركة موجهة نحو الابتكار في تقنيات الطب الصيني التقليدي، فإنهم يستخدمون أيضاً الهندباء لتطوير دواء من المتوقع أن يساعد في خفض مستويات حمض اليوريك وتقليل خطر الإصابة بنوبات النقرس.
وقال تشانغ بينغ، الأستاذ الشهير في BUCM ورئيس فريق البحث، إن فرط حمض يوريك الدم (مستويات حمض البوليك المفرطة) يؤثر على حوالي 13.3 في المائة من سكان الصين وهو عامل خطر مستقل لأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقال تشانغ إن استخدام الهندباء في الطب الصيني التقليدي يمكن إرجاعه إلى القرن الثامن، كما أن المستخلصات من أجزاء مختلفة من العشبة لها خصائص دوائية فريدة لمختلف الأمراض. وأضاف أنه مع مواصلة البحث في المكونات البيولوجية للنبات، يستكشف الفريق التطبيقات الطبية للأمراض ذات الصلة، والتي يمكن أن تساعدهم على تطوير أدوية ومنتجات صحية جديدة بكفاءة اكبر.
وقد لعب الطب الصيني التقليدي، وهو جزء لا يتجزأ من الثقافة والتراث الصيني، دوراً هاماً في الرعاية الصحية لشعب البلاد لآلاف السنين.
ويؤكد على الشفاء الشامل والرعاية الوقائية، مع التركيز على نظام شامل للرعاية الصحية يتضمن طرائق مثل الوخز بالإبر، والأدوية العشبية، والتوينا (التدليك الطبي الصيني)، والعلاج الغذائي.
في الوقت الحاضر، يُمارس الطب الصيني التقليدي جنباً إلى جنب مع الطب الحديث في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد، وقد اكتسب اعترافاً دولياً، حيث يتم استخدام الوخز بالإبر وطب الأعشاب من قبل الممارسين في جميع أنحاء العالم.
وتظهر البيانات الصادرة عن الإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي أنه في ظل نظام المستشفيات العامة ثلاثي المستويات في الصين، فإن حوالي 89 في المائة من المستشفيات العامة الشاملة الثانوية والعالية الدرجة و62.8 في المائة من مستشفيات صحة الأمومة والطفل فيها أقسام أو عيادات للطب الصيني التقليدي.
ومن المتوقع أن تصل زيارات المرضى الخارجيين إلى المرافق الطبية للطب الصيني التقليدي إلى 12.8 ملياراً في عام 2023.
وفقاً لمعهد أبحاث الرعاية الصحية VBeat Research، من المتوقع أن يصل سوق خدمات الرعاية الصحية للطب الصيني التقليدي إلى 7.13 تريليون يوان في عام 2026، بمتوسط   معدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.2 بالمائة منذ عام 2022.
وقال قنغ فونينغ، نائب رئيس الجمعية الصينية للطب الصيني التقليدي ورئيس مجموعة Good Doctor، وهي مؤسسة كبرى: “لقد تم دمج تطوير الطب الصيني التقليدي بشكل عميق مع التقنيات الجديدة بما في ذلك البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي”. مع الشركات عبر أبحاث الطب الصيني التقليدي والإنتاج والتجارة. “لقد تسارع تحديث الطب الصيني التقليدي، وأصبح الابتكار العلمي والتكنولوجي محركاً جديداً لوراثته وتطويره.”
شرعت Good Doctor Group في إجراء ترقيات رقمية لضمان إنتاج واسع النطاق وعالي الجودة للمواد الرئيسية لأدوية TCM الرائدة الحاصلة على براءة اختراع.
استثمرت الشركة 860 مليون يوان في بناء مصنع رقمي ذكي، والذي يتضمن مرافق لزراعة الحشرات على نطاق واسع.
وقال قنغ إن الهدف هو تحسين كفاءة الإنتاج والإشراف على جودة المنتج من خلال التقنيات الرقمية المتقدمة.
وقال: “نحن نستخدم الوسائل الرقمية لمراقبة وإدارة كل جانب من جوانب عملية الإنتاج، بما يضمن أن كل منتج طبي يلبي معايير الجودة الصارمة”.

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد مذهلة لتناول فص ثوم كل ليلة

تعتبر فوائد الثوم الصحية مذهلة، فهو ليس فقط نكهة للأطباق ولكنه أيضًا مصدر غني بالمواد الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6 والمنغنيز وفيتامين C والسيلينيوم والألياف. ...