آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » اتفاقية لتأهيل كوادر التربية بتقانة التصنيع البصري

اتفاقية لتأهيل كوادر التربية بتقانة التصنيع البصري

رحاب علي

وقعت وزارة التربية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اليوم اتفاقية تعاون في مجال التصنيع البصري وذلك في مبنى المعهد بدمشق.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين في تأهيل كوادر متخصصة في تقانات التصنيع البصري تتبع للوزارة واستثمار الإمكانيات البشرية واللوجستية والفنية والخبرات العلمية والعملية والكفاءات العالية لدى المعهد في هذا المجال.

وتتضمن بنود الاتفاقية التأسيس العلمي والتقني والمادي والأكاديمي لإنشاء بنى أكاديمية تضطلع بتأهيل أطر متخصصة في مجال تقانات التصنيع البصري لرفد المؤسسات والجهات التي تعنى باستثمار هذه التقانات والمساعدة في دعم تأهيل الموارد البشرية بهذا الاختصاص لدى الوزارة.

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أنه تم إجراء نقاش مع عدد من الباحثين في المعهد لدراسة إمكانيات التوسع المستقبلية في مجال الاتفاق وتوفير فرص عمل تستطيع استيعاب الشباب في المشاريع الاستثمارية.

بدوره بين مدير المعهد الدكتور ماهر سليمان أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من الحاجة لكوادر مؤهلة تلبي حاجات سوق العمل في التعليم المهني.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الأشغال والتربية تفقدا الأعمال النهائية فيه اليوم: المجمع التعليمي في مدينة جرمانا بالخدمة قريبا

أشار وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال تفقده ووزير التربية الدكتور محمد عامر الماردينى الاعمال النهائية فى مشروع المجمع التعليمي في مدينة ...