آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » اتهامات ببيع حقوق أم كلثوم إلى إسرائيل: توتر بين حفيدة السوبر ستار وشركة “صوت الفن”

اتهامات ببيع حقوق أم كلثوم إلى إسرائيل: توتر بين حفيدة السوبر ستار وشركة “صوت الفن”

جيهان الدسوقي، حفيدة السيدة أم كلثوم، أثارت الجدل باتهام شركة “صوت الفن” ببيع حقوق استغلال أغاني السوبر ستار المصرية إلى إسرائيل. جاءت هذه الاتهامات خلال مداخلتها في برنامج “حضرة المواطن”، حيث أعربت عن استيائها من التعامل مع تراث جدتها.

جيهان ألقت اللوم على العبارة “ما يستجد” في العقود التي وقعها والدها مع شركة “صوت الفن”، معتبرة أنها تحمل تبعات قانونية. وأشارت إلى أن هذه العبارة لا تأخذ في اعتبارها التوسع الحالي في استخدام أعمال وجدتها الفنية.

من جهتها، ردت الشركة عبر منتجها محس جابر، الذي انفعل بشكل قوي، نافيًا بيع التراث إلى إسرائيل واصفًا الاتهامات بأنها “كبيرة”. وأكد أن الشركة قامت بشراء التراث لتفادي أن تذهب إلى شركة خليجية، وشدد على حقه في الدفاع عن أعماله.

جدير بالذكر أن جيهان تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية لتعديل العقد مع الشركة، مشيرة إلى أن القيمة المادية لتراث أم كلثوم تستحق تعديلًا يتناسب مع القيمة الفنية والتاريخية لهذا التراث.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحيل المخرج الكبير عبد اللطيف عبد الحميد عن عمر 70 عاماً

نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج الكبير عبد اللطيف عبد الحميد عن عمر يناهز 70 عاماً حيث شهد النصف الثاني من ثمانينات القرن العشرين انعطافة في ...