آخر الأخبار
الرئيسية » الإفتتاحية » اسئلة بلا اجابات ياحكومتنا

اسئلة بلا اجابات ياحكومتنا

 

رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد

من خلال متابعتنا الاعلامية للكثير من الموضوعات والقضايا العامة التي تمس مصالح الناس والمصلحة العامة، نشعر ونلمس انها وصلت الى طريق شبه مسدود، لعدم قيام الجهات الحكومية المعنية بدورها المطلوب في معالجتها، او ايجاد الحلول المناسبة لها، او انها حاولت ووصلت الى مرحلة العجز وفشلت ،لاسباب ذاتية او موضوعية دون ان تعلن عن ذلك..!

ولا بأس ان نسأل تلك الجهات عدة أسئلة عن هذا الواقع ونعرف اجوبتها عليها بكل شفافية..لماذا عجزت عن تحسين نوعية رغيف الخبز بنوعيه الأبيض والأسمر ،وعن الزام المخابز بوزن الربطة وسعرها ومنع السرقات الكبيرة التي تحصل في هذا القطاع بكل جوانبه؟ ولماذا عجزت عن معالجة ظاهرة الدروس الخصوصية -في البيوت ومراكز ومعاهد التعليم الخاص- التي استفحلت كثيراً على حساب التعليم العام في مدارس الدولة ،وعن ضبط مخالفات التعليم الخاص في كل مراحل التعليم ؟

ولماذا عجزت عن زيادة الرواتب والاجور للعاملين في الدولة، بما يتناسب مع متطلبات العيش الكريم، ويغطي الارتفاعات الكبيرة في الاسعار، ويمنع المزيد من الفساد في مؤسساتنا بحجة الحاجة وغيرها؟ ولماذا عجزت عن الحد من انتشار الفساد في مختلف القطاعات العامة والخاصة وتأثيراته التدميرية على الوطن والمواطن ؟
وأيضاً لماذا عجزت عن تحسين واقع النظافة العامة في مدننا وبلداتنا وقرانا والخدمات العامة المختلفة فيها، وعن التواصل مع المواطنين واجراء اللقاءات معهم وتطبيق ماينص عليه قانون الادارة المحلية في هذا المجال وغيره من المجالات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ،وعن زيادة الانتاج الزراعي والصناعي بكل اشكاله؟
ولماذا عجزت عن ايصال قادة إداريين استتثنائيين الى مواقع القرار ،وعن التقييم الصحيح للأداء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب استناداً لأسس ومعايير موضوعية بعيداً عن العلاقات الشخصية والمصلحية؟ولماذا عجزت عن تحسين الواقع الكهربائي عبر مشاريع الطاقات المتجددة وغيرها؟ ولماذا ..ولماذا..ولماذا ..؟؟؟
ان هذا العجز والفشل يعكس برأينا ،ضعف أوترهل او فساد نسبة من القائمين على تلك الجهات ،ويؤكد اننا مازلنا في اطار تطبيق مشروع الاصلاح الاداري بالشكل وليس بالمضمون،علماً أن نجاح تلك الجهات في مجال الإصلاح الاداري هو المقدمة التي لابد منها للنجاح في انهاء حالات العجز القائمة وتحقيق النجاح المطلوب في اصلاح وتطوير بقية المجالات
(اسيرياهوم نيوز٤-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرائم خطرة تزداد يوماً بعد آخر..!!

  رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد   تزداد جرائم السرقة يوماً بعد يوم في مختلف المحافظات السورية، ويكاد لايمر يوم الا ونسمع عن سرقات لمنازل مواطنين ...