آخر الأخبار
الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع: الثقة بالمؤسسات الأميركية في أدنى مستوياتها

استطلاع: الثقة بالمؤسسات الأميركية في أدنى مستوياتها

ذكر استطلاع في موقع معهد “غالوب” الأميركي، أنّ ثقة الأميركيين في المؤسسات الأميركية سجلت أدنى مستوى في أحدث استطلاع أجراه المعهد.

 

ووفق “غالوب”، فإنه من بين المشاركين في الاستطلاع السنوي الأخير، أعرب 26% في المتوسط عن ثقتهم في تسع مؤسسات تتبعتها شركة الاقتراع منذ عام 1979: الكنيسة أو الدين المنظم والجيش والمحكمة العليا والبنوك والمدارس العامة والصحف والكونغرس، والعمل المنظم والشركات الكبرى.

 

وأشار الاستطلاع إلى أنّ هذا أقل من أدنى مستوى سابق الذي سجل 27% العام الماضي ومن 36% في 2020.

 

وقد انخفضت حصة أولئك الذين أعربوا عن ثقتهم في المدارس العامة (26%) والشركات الكبرى (14%) إلى مستويات منخفضة جديدة – وكذلك مستوى الثقة في الشرطة (43%) وشركات التكنولوجيا الكبيرة (26%)، والتي بدأت “غالوب” تتبعها في العقود الأخيرة، بشكل عام، حيث نظر الاستطلاع السنوي في 15 مؤسسة هذا العام.

 

وفي تموز/يوليو 2022، وجد استطلاع أجراه معهد “غالوب” الأميركي أن الأميركيين هم أقل ثقة في كبرى المؤسسات في الولايات المتحدة مقارنة بما كانوا عليه قبل عام، مع حدوث انخفاضات كبيرة في الثقة بـ11 مؤسسة من أصل 16 مؤسسة تم اختبارها وعدم وجود تحسّنات لأي منها.

 

سيرياهوم نيوز3-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع إسرائيلي: الثقة بمدى حصانة الجبهة الداخلية أمام خطر الشمال تراجعت

معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي يجري استطلاعاً حول مدى ثقة الجمهور الإسرائيلي بحصانة الجبهة الداخلية في مواجهة الهجمات الآتية من لبنان، كيف جاءت الأرقام؟   ...