آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » افتتاح المنصة التربوية ومدرستي المتفوقين في حماة ومصياف

افتتاح المنصة التربوية ومدرستي المتفوقين في حماة ومصياف

عبد الله الشيخ

افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم المنصة التربوية في حي الصابونية ومدرسة المتفوقين الثالثة في حي البرناوي في مدينة حماة ومدرسة المتفوقين في منطقة مصياف بريف حماة الغربي.

وأفادت مديرة مدرسة المتفوقين في مصياف تمام صاطور بأن المدرسة تضم 3 طوابق بمساحة إجمالية وقدرها 1800 متر في حين تبلغ مساحة الباحة 3600 متر وفيها 20 قاعة صفية و10 غرف إدارية وعدد طلابها حالياً 161 طالباً ومن المقرر افتتاح 6 شعب صفية جديدة لصفوف الثامن والتاسع والحادي عشر مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وبين مدير تربية حماة يحيى منجد أن كلفة تجهيز المنصة التي تقع جانب مجمع المعاهد في حي الصابونية بلغت 225 مليون ليرة سورية مشيراً إلى أنه تم تزويدها بالأثاث ومختلف المعدات والتجهيزات اللازمة لتشغيلها.

وأضاف منجد أن مدرسة المتفوقين الثالثة التي تم افتتاحها اليوم في حي البرناوي بمساحة 600 متر وهي بطاقة استيعاب تصل إلى 450 طالباً وطالبة وتضم 18 قاعة صفية ومخبراً وقاعتي حاسوب وروبوتيك ومكتبة وقاعة أنشطة مختلفة و7 غرف إدارية مشيراً إلى أنه مع افتتاح هاتين المدرستين يصبح العدد الإجمالي لمدارس المتفوقين في محافظة حماة 9 مدارس.

والتقى وزير التربية الكوادر الإدارية والتدريسية في المدرستين للوقوف على العقبات التي تعترض العملية التعليمية ليصار إلى تذليلها منوهاً بجهودهم في الحفاظ على استمرار العملية التعليمية خلال سنوات الحرب.

وفي تصريحات لمراسل سانا قال الدكتور طباع إن الهدف من المنصة تسجيل دروس تعليمية تسهم في تعزيز المعلومات لدى التلاميذ والطلاب وتعويض الفاقد التعليمي مع اعتمادها كنظام محفز للمدرسين لتقديم الدروس النموذجية التفاعلية.

ولفت محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي إلى استعداد وحرص المحافظة التام على دعم العملية التعليمية والاهتمام بواقع المدارس وتقديم أفضل الخدمات للطلاب ضمن الإمكانات المتاحة.

إلى ذلك حضر وزير التربية ملتقى جماهيرياً أدبياً في مقهى الغزالة بمدينة حماة حول التحدث باللغة العربية الفصحى والتشجيع عليها بمشاركة أدباء وشعراء ومديري وطلاب مدارس وموجهين اختصاصيين ومثقفين ومهتمين وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وتضمن الملتقى مسابقات ادبية وقصائد شعرية ونتاجات فكرية حول تمكين اللغة العربية وضرورة استخدامها والتشجيع عليها في مختلف الأوساط ولا سيما في التعليم بالمدارس والجامعات.

شارك في الافتتاح امين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاثة أيام نيسانية ذات نكهة مهمة أضعها برسم جامعة دمشق

كتب:د.جورج جبور ثلاثة أيام نيسانية ذات نكهة هي: 23 نيسان. يوم الكتاب. أذكّر به ان كتابا لي بالانجليزية صدر في اب1970. ارسلت منه هدايا الى ...