آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » افتتاح صالة لصناعة السجاد اليدوي وقسم للكروشيه في ريف اللاذقية

افتتاح صالة لصناعة السجاد اليدوي وقسم للكروشيه في ريف اللاذقية

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة اللاذقية اليوم صالة السجاد اليدوي في مركز التنمية الريفية ببيت ياشوط وقسم الكروشيه في وحدة الصناعات الريفية بالدالية في ريف جبلة.

وتستفيد من صالة السجاد اليدوي ما بين 25 و30 امراة من ذوي الشهداء والأسر أصحاب الدخل المحدود فيما يؤمن قسم الكروشيه فرصة عمل لـ 24 شابة وسيدة لمساعدة المرأة الريفية على تحسين وضعها المعيشي.

وخلال افتتاح الصالة والقسم لفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين في تصريح للصحفيين إلى أهمية المشروعات الريفية الصغيرة مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه الوزارة لتمكين الأسر وتأمين سبل العيش من خلال تنظيم دورات تدريبية مجانية لمختلف الأعمال اليدوية وتوقيع عقود إنتاجية مع المتدربات بعد نهايتها.

وتحدثت مديرة مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط سوزان سعيد عن المركز الذي يتألف من 3 أقسام وهي صالة السجاد التي تم تدشينها اليوم ومركز صحي وروضة قيد الصيانة من المتوقع أن تفتتح مع بداية العام الدراسي بأقساط رمزية وتستوعب نحو 100 طفل وطفلة منوهة بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لمشروعات التنمية الريفية القائمة على الزراعة والصناعات اليدوية بما يسهم في خلق فرص عمل وتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي.

من جهتها ذكرت رئيسة قسم معمل السجاد اليدوي في المركز هيفاء حسن أن المستفيدات من المشروع خضعن لدورة تدريبية مدتها 6 أشهر مشيرة إلى وجود صالة أخرى قيد التجهيز بهدف توفير فرص تدريب وعمل لأكبر عدد ممكن من الراغبات بتطوير مهاراتهن بالعمل اليدوي.

وفي قسم الكروشيه بوحدة الصناعات الريفية بالدالية بينت المدربة ميساء حسن أن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة قدمت الصوف والسنارات وغيرها من المواد الأولية للمستفيدات حتى يصبحن قادرات على إعالة أسرهن والعمل في منازلهن حسب ظروفهن العائلية.

كما تضمنت جولة وزير الشؤون الاجتماعية زيارة دار الراحة للمسنين التابعة لجمعية الرحمة المسيحية حيث استمع إلى شرح عن الخدمات والرعاية التي تقدمها الدار ومطالب المقيمات فيها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...