آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الأمانة السورية للتنمية تغطي مراكز إيوائها بكل الاحتياجات والوزارة تغطي باقي المراكز … وزارة التموين للمبادرات الأهلية: التنسيق مع لجان الإغاثة الفرعية تلافياً للازدواجية

الأمانة السورية للتنمية تغطي مراكز إيوائها بكل الاحتياجات والوزارة تغطي باقي المراكز … وزارة التموين للمبادرات الأهلية: التنسيق مع لجان الإغاثة الفرعية تلافياً للازدواجية

محمد راكان مصطفى

 

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الأمانة السورية للتنمية تغطي مراكز الإيواء التي خصصتها بكل احتياجاتها، وأن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تغطي باقي مراكز الإيواء التي حددتها لجان الإغاثة الفرعية في المحافظات المنكوبة دون الاعتماد على الإعانات الخارجية.

 

وطلبت الوزارة في بيان لها من جميع الجمعيات والمبادرات الأهلية التوجه إلى لجان الإغاثة الفرعية في المحافظات لكي يتم التنسيق معها بالنسبة للمراكز التي ستغطيها، ولكي تستطيع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تغطي الباقي، لتلافي الازدواجية أو ذهاب المساعدات إلى غير مقصد.

 

وشددت الوزارة على أن كل من يبيع أياً من المساعدات، سوف يساق موجوداً إلى القضاء لمحاكمته وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 إضافة إلى تغريمه.

 

وفي السياق أكد مدير المؤسسة العامة للمخابز مؤيد الرفاعي لـ«الوطن» توزيع المخابز في المناطق المتضررة للخبز على المواطنين من دون بطاقة الكترونية حرصاً على حصول الجميع على احتياجاتهم من المادة وخشية من حصول أي انقطاع في الشبكة.

 

وبيّن الرفاعي أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس بشار الأسد في اجتماعه مع الفريق الحكومي يتم توزيع مادة الخبز على المقيمين في جميع مراكز الإيواء والعاملين في عمليات الإنقاذ مجاناً، منوهاً بالتعاون مع السورية للتجارة عبر استخدام أسطول سياراتها في توزيع المادة في كل مناطق المحافظة.

 

ولفت إلى أنه تم حتى أمس توزيع 23813 ربطة خبز من المؤسسة العامة للمخابز في محافظة حلب، إضافة إلى ما يكفي احتياج باقي المحافظات المتضررة.

 

بدوره أكد لـ«الوطن» مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس الأسد خلال اجتماعه مع الحكومة توزيع 12646 سلة منوعة من المؤسسة العامة السورية للتجارة لمحافظة حلب، إضافة إلى مساعدات الأخرى كالحرامات والوسائد، كما تم توزيع كميات كبيرة من هذه المواد على باقي المحافظات المتضررة بشكل مجاني لمراكز الإيواء بإشراف المحافظين، مشيراً إلى أن مديري فروع السورية في المحافظات المتضررة هم المعنيون ضمن اللجنة المشكلة لهذه الغاية.

 

ولفت هزاع إلى العمل على زيادة عدد سيارات توزيع المواد المقننة الجوالة على المحافظات المتضررة والتي تعمل عبر نظام الماستر ومن دون انتظار الرسائل خشية من أي انقطاعات بسبب تضرر شبكات الاتصالات في المناطق المتضررة.

 

وأشار مدير السورية للتجارة إلى وضع أسطول السورية للتجارة لتأمين احتياجات المواطنين في المواد المتضررة من الغذاء والخبز، منوهاً بنقل سيارات المؤسسة بكميات كبيرة من المواد الغذائية تقدم بها تجار لأهالي المناطق المنكوبة، لافتاً إلى تواصل وزارة التجارة الداخلية مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة لتأمين تبرعات بشكل كاف حيث تقوم المؤسسة بتأمين سلل غذائية إضافية بهذه المبالغ وتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع المحافظين في المحافظات المتضررة واللجان الفرعية التي شكلت لهذه الغاية، مبيناً أن السلة الغذائية التي يتم توزيعها على مراكز الإيواء مواد للاستخدام المباشر تحتوي على معلبات من طون زسردين وفول وحمص وحلاوة ومربيات.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...