آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الأمراض التي تمنع تناول «الآيس كريم»

الأمراض التي تمنع تناول «الآيس كريم»

أعلنت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ناتاليا كروغلوفا أنه من الضروري التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات الباردة.

 

وأشارت إلى أن «الآيس كريم» والأطعمة الباردة مثل السلطات والمشروبات المثلجة في المناخ الحار، مثيرة عادة وتكون جذابة، ومع ذلك لا ينصح البعض بتناولها.

 

وقالت: «هذه الأطعمة لا تشكل خطورة على الأشخاص الأصحاء ويمكنهم تناولها باعتدال، بيد أن الأشخاص الذين يعانون أمراض الجهاز الهضمي مثل داء الارتداد المعدي المريء، عليهم الامتناع عن تناولها أو التقليل من تناولها قدر الإمكان، لأن الأطعمة والمشروبات الباردة تسبب تفاقم الحالة. كما لا ينصح بتناول الأطعمة والمشروبات الباردة الأشخاص الذين يعانون مشكلات في المرارة بما فيها وجود الحصى في كيس الصفراء. كما أن تناول هذه الأطعمة والمشروبات بانتظام عند وجود مشكلات في الجهاز الهضمي يمكن أن يسبب الانتفاخ واضطراب البراز».

 

ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة والمشروبات الباردة في بعض الأحيان إلى الشعور بالصداع، ويمكن لها أن تسبب ما يسمى الصداع البارد، وهذا رد فعل شخصي على تناولها، ويشمل هذا بصورة خاصة الأشخاص الذين غالباً ما يعانون الصداع.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القهوة تساعد على الشفاء من سرطان الأمعاء القاتل

القهوة ذلك المشروب الأسمر مازال يلقي بسحره على مرتشفيه، ويأخذ بألبابهم، لما يضفيه عليهم من نشوة وانتعاش، ومازال يثير التساؤلات حول تأثيره على الصحة، فقد ...