آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاستخبارات البريطانية: القوات الروسية تسيطر على الجزء الشرقي من باخموت

الاستخبارات البريطانية: القوات الروسية تسيطر على الجزء الشرقي من باخموت

أفادت الاستخبارات البريطانية، اليوم السبت، بأنّ الجزء الشرقي من مدينة باخموت الأوكرانية أصبح إلى حد كبير الآن تحت سيطرة روسيا، ولكن أوكرانيا لازالت تسيطر على غرب المدينة.

وقالت وزارة الدفاع في لندن في التحديث الاستخباراتي اليومي إنّ “نهر باخموتكا الذي يتدفق عبر وسط المدينة أصبح الآن خط الجبهة”.

وجاء في التقرير أنّه في غرب المدينة الذي تسيطر عليه أوكرانيا، دمرت قوات كييف الجسور الرئيسية فوق النهر الذي يمتد عبر شريط من الأرض المفتوحة يبلغ عرضه ما بين 200 إلى 800 متر.

ولفت التقرير إلى أنّ القوات الأوكرانية وخطوط الإمداد الخاصة بها “ما زال وضعها ضعيفاً”، نظراً إلى تطويق باخموت من الشمال والجنوب.

وأمس، كشف قائد قوات “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين أنّ القوات الأوكرانية تُعِدّ هجوماً مضادّاً في باخموت، بعد سيطرة عناصر “فاغنر” على القسم الشرقي منها.

وتأتي تصريحات قائد “فاغنر” بعيد إعلان المجموعة أنّها “عززت مواقعها في باخموت، وخاضت معارك ضارية ضدّ القوات الأوكرانية، في المناطق التي سيطرت عليها في الجزء الشرقي من المدينة”.

وتُعَدّ المدينة، التي يتحصّن فيها مقاتلون أوكرانيون وآخرون من جنسيات متعددة، محوراً مشتعلاً للمعارك غرب وسط دونباس، إذ يواصل الجيش الروسي تقدّمه وعملية تطويقه للمدينة التي تُعَدّ عقدةً للمواصلات غربي دونباس.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته على ريف حلب الشمالي … الجيش يستهدف «النصرة» برمايات مركزة في جبل الزاوية

محمد أحمد خبازي   استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وصواريخه، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، رداً ...