آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » البحرين تسحب سفيرها لدى “إسرائيل” وتقطع علاقاتها الاقتصادية معها

البحرين تسحب سفيرها لدى “إسرائيل” وتقطع علاقاتها الاقتصادية معها

مجلس النواب البحريني يؤكد مغادرة السفير الإسرائيلي البلاد، ويعلن سحب السفير البحريني من “تل أبيب”، ووقف العلاقات الاقتصادية مع “إسرائيل”.

أكد مجلس النواب البحريني، في بيان، مغادرة السفير الإسرائيلي البلاد، واستدعاء السفير البحريني من “إسرائيل”، ووقف العلاقات الاقتصادية مع “تل أبيب”.

 

وأعلن البرلمان البحريني أن هذه المواقف تأتي “تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق”.

ولفت البيان إلى أن “استمرار الحرب والعمليات العسكرية والتصعيد الإسرائيلي المتواصل، في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات، والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكل المناطق الفلسطينية”.

 

وتأتي المواقف الرسمية البحرينية بفعل استمرار التظاهرات الشعبية في البلاد، والمطالبة المستمرة من المواطنين البحرينيين بطرد السفير الإسرائيلي من المنامة، وقطع العلاقات مع كيان الاحتلال.

وفي 18 تشرين الأول/أكتوبر، خرجت تظاهرة شعبية غاضبة نحو السفارة الأميركية في المنامة، رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة، ولا سيما مجزرة المستشفى المعمداني، والدعم الأميركي اللامتناهي له.

واعتاد المتظاهرون البحرينيون أن يدوسوا الأعلام الإسرائيلية والأميركية التي وضعت على الأرض، حاملين لافتات كُتب عليها: “لن يهدأ الطوفان” و”طوفان الأقصى معركة الأمة كلها”

سيرياهوم نيوز3_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي

أعربت دول عدة عن تعازيها للشعب الإيراني باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال ...