آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » البدء بتطبيق آلية التتبع على سرافيس اللاذقية – جبلة وخط اللاذقية – القرداحة … 7 آلاف تكسي في اللاذقية.. والمحافظة تحدد الأجور الجديدة للتكاسي

البدء بتطبيق آلية التتبع على سرافيس اللاذقية – جبلة وخط اللاذقية – القرداحة … 7 آلاف تكسي في اللاذقية.. والمحافظة تحدد الأجور الجديدة للتكاسي

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، عن رفع أجور سيارات الأجرة بنسبة 45.5 بالمئة وذلك بعد رفع أسعار البنزين مؤخراً.

وبيّن يوسف أن وزارة التجارة الداخلية حددت نسبة الزيادة لوسائل النقل العاملة على البنزين بنسبة 54.5 بالمئة عن التسعيرة السابقة، وعليه تم تحديد أجور التاكسي في اللاذقية بـ700 ليرة سوريّة للكيلو متر الواحد، والساعة الزمنية الواحدة للسيارة بقيمة 6 آلاف ليرة سوريّة، وقيمة انطلاق العداد «فتحة العداد» بقيمة 500 ليرة سوريّة، والقفزة الواحدة تم تحديدها بـ10 ليرات أي أن كل 14 كيلو متر طولي يترتب دفع 10 ليرات، ونفس القيمة عن كل 6 ثواني توقف سواء عند الإشارة المرورية أو غيرها.

وأشار يوسف إلى أنه سيتم تعديل عدادات سيارات الأجرة عقب صدور القرار مباشرة، مبيناً أنه خلال الاجتماع مع مدير الشبكات ورئيس قسم عمليات المرور والتأكيد على أن يتم تعديل العدادات من قِبل السورية للشبكات، وفقاً للتعرفة الجديدة منوهاً بأن عدد سيارات الأجرة 7 آلاف سيارة في اللاذقية.

وشدد عضو المكتب التنفيذي على ضرورة التقيد بالأجور الرسمية تحت طائلة المحاسبة وفق القانون، مؤكداً أنه سيتم معاقبة كل مخالف للقرار الحالي وفقاً للأحكام القانونية.

وأكد أنه ستتم تشديد الرقابة التموينية على عمل سيارات الأجرة، داعياً المواطنين لتقديم شكوى في حال تعرضهم للابتزاز من أي سيارة، سواء شكوى خطية أو إعلام عبر الهاتف من خلال الرقم 119.

من جهته، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخيّر لـ«الوطن»، أن تعديل تعرفة سيارات الأجرة يأتي تماشياً مع تعديل البنزين من سعر 1100 ليرة إلى 2500 ليرة لليتر الواحد، ليتم تحديد سعر رسمي يقضي بالتزام السائقين به.

ولفت الخيّر إلى العمل بشكل مستمر على ضبط أمور النقل ومنع ابتزاز المواطنين من قِبل بعض السائقين، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم الأجور الجديدة على جميع السيارات العاملة على البنزين في المحافظة للتقيد بها تحت المساءلة القانونية.

في السياق، أكد الخيّر على متابعة عمل السرافيس لضبط الخطوط كافة، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً تطبيق نظام التتبع GPS على السرافيس للحد من التسرب وتأمين الخدمة للمواطنين بشكل أفضل.

وأشار إلى أنه خلال اجتماع لجنة السير برئاسة محافظ اللاذقية عامر هلال، تم التأكيد على البدء بتطبيق آلية التتبع على سرافيس اللاذقية – جبلة، وخط اللاذقية – القرداحة، ليتم تعميمها على باقي الخطوط تباعاً.

كما تم خلال الاجتماع، تعديل خط سرفيس الدائر الشمالي بتخديم أحياء دمسرخو والجميزة، بما يضمن تأمين خدمة النقل لسكان الأحياء من دون عناء، على أن تتم مراقبة عمل السرافيس والتأكد من التزامها بالتعديل الجديد للخط المذكور.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...