آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » البديل مارتينيلي يقود أرسنال للفوز على سيتي حامل اللقب

البديل مارتينيلي يقود أرسنال للفوز على سيتي حامل اللقب

سجل البديل جابرييل مارتينيلي هدف الفوز في اللحظات الأخيرة ليمنح أرسنال الفوز 1-صفر على مانشستر سيتي اليوم الأحد وهي نتيجة جعلت فريق المدرب ميكل أرتيتا يتساوى في النقاط مع غريمه توتنهام هوتسبير القادم من شمال لندن في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل أرسنال المباراة وهو لم يسبق له الفوز على سيتي منذ عام 2015 وهي سلسلة تشمل 15 مباراة وتعد الأطول التي لم يفز فيها الفريق على أي منافس له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا أن إنهاء سلسلة النتائج السيئة أمرا غير مرجح إذ سنحت لسيتي أفضل الفرص في الشوط الأول، حيث أبعد ديكلان رايس لاعب أرسنال الكرة من على خط المرمى في وقت مبكر ليظل حامل اللقب بعيدا عن هز الشباك.

وفشل أرسنال في اطلاق أي تسديدة على المرمى في الشوط الأول لكنه رفع إيقاعه في الشوط الثاني رغم أن سيتي استمر في صناعة فرص أفضل رغم أن هداف الدوري الممتاز إرلينج هالاند ظل هادئا طوال المباراة.

وبدا أن المباراة تتجه نحو التعادل قبل أن يسجل مارتينيلي قبل أربع دقائق من النهاية، بعد أن انحرفت تسديدته بعد اصطدامها بمدافع سيتي ناثان آكي لتجتاز الحارس إيدرسون نحو الشباك.

وأثار الهدف احتفالات صاخبة في استاد الإمارات، إذ تقدم أرسنال ليتجاوز سيتي ويحتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين عن البطل ويتأخر عن توتنهام فقط بفارق الأهداف المسجلة.

وتلقى أرسنال ضربة قوية قبل انطلاق المباراة بعدما التأكد من عدم مشاركة المصاب بوكايو ساكا في المباراة ليغيب لأول مرة عن الدوري الإنجليزي منذ مايو أيار 2021 لينهي مشاركته في 87 مباراة متتالية وهي أطول سلسلة للاعب لا يزال يشارك في المسابقة.

وبدون الجناح الطائر، بدا أرسنال مفتقدا للسرعة في البداية مع إبعاد رايس لفرصة المدافع الكرواتي يوسكو جفارديول بينما كاد أن يحول خوليان ألفاريز كرة مرتدة أبعدها حارس أرسنال ديفيد رايا نحو الشباك.

وبذل الحضور قصارى جهدهم لإثارة رد فعل من أرسنال وهتفوا لكل تدخل قوي من اللاعبين وبدا أن ذلك يؤثر على اللاعبين مع تألق ارسنال في المباراة.

وعلى الرغم من البداية المبشرة، فشل أرسنال في اطلاق أي تسديدة على المرمى في الشوط الأول للمباراة المقامة على أرضه وذلك للمرة الأولى في الدوري منذ مارس أذار 2022.

وأدى دخول مارتينيلي إلى إضافة المزيد من الحيوية حيث سرعان ما سدد لأول مرة لصاحب الأرض على المرمى وهي تسديدة قوية مباشرة في اتجاه إيدرسون.

وجاء الهدف في الوقت المناسب ما ضمن لأرسنال عدم الخسارة في أي مباراة في الدوري هذا الموسم. وتعود أطول فترة لعدم الخسارة أرسنال في بداية الموسم إلى 2007-2008.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...