آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » البلوك المفرغ المعزول حرارياً.. تقنية جديدة لمؤسسة الإسكان العسكرية في معرض “عمرها 2023”

البلوك المفرغ المعزول حرارياً.. تقنية جديدة لمؤسسة الإسكان العسكرية في معرض “عمرها 2023”

في جناحها بمعرض “عمرها 2023” المقام حالياً بمدينة المعارض بدمشق تستقطب مؤسسة الإسكان العسكري الزوار، لتعرفهم على تقنية بناء البلوك المفرغ المعزول حرارياً، والتي تمتلك ميزات مثالية للبناء في مرحلة إعادة الإعمار.

رئيس دائرة الإعلام في المؤسسة ومدير جناحها في المعرض علاء معلا أوضح في تصريح لـ سانا أنه للمرة الأولى تنتج المؤسسة مادة البلوك المفرغ المعزول حرارياً والتي تتميز بقوة التحمل لإجهاد البناء والكثافة العالية ونسبة العزل الحراري التي تصل إلى 0.03 واط على متر درجة سيلزيوس، الأمر الذي يوفر 40 بالمئة من الطاقة للبناء المعزول، كما أن هذه المادة تعد مقاومة للحرائق والرطوبة والصوت، على اعتبار أنها مزودة بالصوف البازلتي العازل وغير القابل للاشتعال حتى 1000 درجة مئوية، منوهاً بسرعة أدائها ووفرتها بالنسبة للمستهلك.

وأوضح معلا أهمية مشاركة المؤسسة في مثل هذه المعارض للاطلاع على خبرات ومنتجات الشركات الأخرى والاستفادة منها وخلق روح المنافسة معها، مشيراً إلى أن المؤسسة تعرض في جناحها أيضاً نماذج من الأبنية والمشاريع التي تنفذها بخبرات كوادرها الوطنية.

بدوره أشار مدير فرع التوجيه السياسي والإعلام في المؤسسة المهندس محمد سليمان إلى أن المؤسسة نفذت التقنية الجديدة في أحد معاملها، حيث تم تصنيع غرفة معدنية معزولة حرارياً بالصوف البازلتي، مايجعلها جاهزة تماماً لتكون مناسبة لأي ظروف جوية أو حوادث وتؤدي دورها بنسب حماية عالية للبناء وبتكلفة مناسبة، معتبراً أن المشاركة بالمعرض فرصة للتعرف على كل ما هو جديد بقطاع البناء والتعمير، كما أنه فرصة لتعزيز دور المؤسسات العامة في مرحلة إعادة الإعمار.

ورأى سليمان أن معرض “عمرها 2023” يعد منصة للتعرف على منتجات وخبرات الشركات الأخرى، المتخصصة في البناء والتشييد والتعريف بعمل المؤسسة الحيوي في تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف المحافظات من ضواح سكنية وسدود ومبان حكومية منها نقاط طبية ومستوصفات وجامعات.

يشار إلى أن الدورة 8 من فعاليات معرض إعادة إعمار سورية عمرها 2023 انطلقت أمس الأول، وتنظمه مؤسسة الباشق للمعارض بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ، بمشاركة 183 شركة تمثل 14 دولة عربية وأجنبية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة أبل تزيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تولد صورًا عارية من “آب ستور”

شركة أبل اتخذت خطوة حازمة بإزالة بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات “آب ستور” الخاص بها، وذلك بعدما اتضح أن هذه التطبيقات قادرة على ...