آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » التجارة الداخلية: متابعة دائمة لأسعار الفروج بالأسواق

التجارة الداخلية: متابعة دائمة لأسعار الفروج بالأسواق

علي عجيب

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك متابعتها الدائمة لأسعار مادة الفروج بالأسواق المحلية بالتزامن مع إصدار النشرات السعرية بشكل منتظم لضبط الأسعار.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن أسعار الفروج والبيض تخضع لآلية العرض والطلب بشكل عام مبينة أن ارتفاع مستلزمات الإنتاج سبب خروج عدد كبير من صغار المربين عن العمل وبالتالي أصبح هناك قلة في العرض إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات وأجور نقل الفروج الحي من المحافظات المنتجة إلى المستهلكة وارتفاع أسعار الأعلاف ما انعكس على تكاليف تشغيل المداجن وإنتاج المادة بشكل عام.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم اعتماد أسعار الفروج الحي من خلال لجنة في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي تحدد سعر الفروج بناء على العوامل السابقة إضافة إلى قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالأخذ بعين الاعتبار التكاليف المثقلة لإنتاج الكيلوغرام الواحد من الفروج التي يتم الحصول عليها أسبوعياً من وزارة الزراعة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات المركزي تريح التجار لكنها لم تخفض الأسعار! … عضو غرفة التجارة : التموين تغض النظر عن بعض مخالفات التجار التي تؤدي إلى حبسهم

| رامز محفوظ     رغم التسهيلات الحكومية التي صدرت من قبل مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بناء على طلب التجار والمستوردين ...