آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية واليونيسيف تقيمان ملتقى (الإشراف التربوي بين الواقع وسبل التحويل في التعليم)

التربية واليونيسيف تقيمان ملتقى (الإشراف التربوي بين الواقع وسبل التحويل في التعليم)

أقامت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ملتقى تربوياً افتراضياً بعنوان (الإشراف التربوي بين الواقع وسبل التحويل في التعليم) بمشاركة الموجهين الأوائل في الوزارة وعبر الفيديو الموجهين من المحافظات ومديري التربية ورؤساء الدوائر، إضافة إلى مشاركات عربية من السودان واليمن وسلطنة عمان والكويت.

 

وتمت مناقشة عدد من المحاور تتعلق بالتقويم لأجل التعلم والتعليم في حالات خاصة والتحول في التعليم والكفايات المهنية التعليمية في القرن الحادي والعشرين والبيئة المدرسية المحفزة والتعلم والمهارات من أجل الحياة والعمل والتنمية المستدامة والشراكة المجتمعية في التعليم والعنف المدرسي وسبل معالجته.

 

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع في كلمة خلال الملتقى أهمية عمل التوجيه ودوره في تطوير العملية التعليمية وضرورة امتلاك الموجه مهارات قيادية وقدرات تواصل، والتعاون والتنسيق مع المعلمين وأهمية التفاعل مع أولياء الأمور.

 

وبين الوزير طباع مهام الموجه في متابعة المدرسين وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتطبيقات المناهج المطورة ورصد المشكلات والعمل على حلها، مشيراً إلى ضرورة الاطلاع على القوانين والأنظمة التربوية والتطورات التكنولوجية والتركيز على القيم الأخلاقية لتعزيز الانتماء والمواطنة.

 

مدير قسم التعليم في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فريدريك أفولتر بين أن تحويل التعليم متعلق بالممارسات العملية، فالإشراف والمتابعة والاهتمام تعطي أثراً إيجابياً لدى الطلاب، فيما أكدت المستشارة لدى المنظمة كلودين عزيز أهمية العمل المشترك المستمر لتطوير العملية التربوية والجهود التي تبذلها الوزارة في هذا المجال.

 

بدورها اعتبرت مديرة الإشراف التربوي في الوزارة إيناس ميه الملتقى نقطة بداية لتفعيل البحث التربوي لدى المشرفين التربويين والاختصاصيين والمعلمين والإداريين.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...