آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الجامعة العربية تدعو لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وتؤكد دعمها للشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه

الجامعة العربية تدعو لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وتؤكد دعمها للشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه

دعت جامعة الدول العربية، الاثنين، المجتمع الدولي إلى التحرك الفعال لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المتواصلة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي قبل أسبوع، بوقف إطلاق النار في القطاع خلال شهر رمضان.
جاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمناسبة يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في 30 آذار/مارس من كل عام، في جميع أماكن وجودهم من خلال إطلاق عدة فعاليات.
وبحسب البيان، دعت الجامعة “المجتمع الدولي إلى التحرك الفعال والجدّي لإنهاء الاحتلال ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك الاعتداءات على المقدسات الدينية التي تهدف من خلالها إلى تهويد القدس”.
وأكدت الجامعة دعمها للشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشادت بـ “صمود الشعب الفلسطيني وما يقدمه من تضحيات جسام من خلال ارتقاء المزيد من الشهداء والجرحى والأسرى في سبيل أرضه وإقامة دولته”.
وأدانت الجامعة في بيانها “السياسات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين”.
وتأتي ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، وسط تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الـ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد الهجمة الاستيطانية في الضفة الغربية.
وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميادين تنشر المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

الميادين تنشر نسخة من المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ضمن اتفاق من 3 مراحل أساسية. ماذا في مضمونها؟   حصلت الميادين ...