الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الجراحة الانكسارية بندوة علمية دولية بمستشفى العيون الجراحي غداً

الجراحة الانكسارية بندوة علمية دولية بمستشفى العيون الجراحي غداً

عادل عبد الله:

تحمل المؤتمرات الطبية أهمية كبيرة في التبادل الفكري بين جميع العاملين في المجال الطبي، إلى جانب معرفة المزيد من الأساليب الحديثة والمهارات والخِبرات الخاصة بالآخرين وذلك من جميع الدول المُشاركة، ومن أجل الحرص على تطوير الثقافة الطبية، والعمل على اكتساب كل ما هو جديد من العلوم الطبية، إلى جانب الاستماع إلى أراء وأقوال أساتذة دوليين والتعلُم والاستفادة من خِبراتهم وأقوالهم.
وفي إطار ذلك لفتت مدير عام الهيئة العامة لمستشفى العيون الجراحي في دمشق الدكتورة رنان عمران إلى إقامة ندوة علمية غداً عن الجراحة الانكسارية باستضافة المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية من مصر والذي يعد من أهم المراكز البحثية والطبية والتعليمية في طب العيون في الوطن العربي، وجلسة يشارك فيها الدكتور إلياس ف. جراد هو خريج كلية طب هارفارد حاصل على شهادتي زمالة في القرنية وجراحة الانكسار من مركز العيون ومؤسسة العيون للأبحاث، ومستوصف ماساتشوستس للعيون والأذن، مدرسة هارفارد الطبية، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية.
كما يشارك بالندوة رئيس الجمعية العالمية لأمراض الزرق- رئيس قسم الزرق في جامعة جنيف البروفيسور طارق شعراوي، والدكتور أشرف أرميا استشاري جراح إعادة بناء العين والقرنية والكسور والكسور والجزء الأمامي، والدكتور عبد العزيز بدلة الاستشاري بجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، رئيس المجلس العربي الأفريقي لطب العيون –مياكو، والدكتور عبد الرحمن سلمان استشاري بالجراحة الانكسارية والقرنية، اختصاص عال من جامعه غلاسكو- بريطانيا.
وأوضحت الدكتورة عمران أن المشاركات العالمية والدولية ستكون أون لاين، موضحة أهمية التشاركية مع جهات متعددة في مجال المعلومات الطبية والتخصصية، منوهة بأنه لم تقف جهود الكوادر في المستشفى عن تطوير الخبرات والمعلومات الطبية لتطوير مهارات المقيمين والاختصاصيين على حد سواء.
ولفتت إلى أن مستشفيات وزارة الصحة لم تعد المستشفيات الخدمية رقم واحد فقط في القطر.. بل هي المستشفيات التعليمية الأهم بالقطر، فهي منارة للعلم، والدليل على ذلك إن المؤتمرات والندوات والملتقيات تقصد من قبل الأطباء ككل على حد سواء، وهي مجانية لجميع المشتركين من داخل وخارج وزارة الصحة مقيمين واختصاصيين.
وأكدت الدكتورة عمران أن الأبحاث التي يتم التطرق إليها في تلك المؤتمرات الطبية تعد بمثابة آخر ما تم التوصل إليه في الساحة العلمية، وهذا هو الذي جعل الكثير من الجامعات والمؤسسات تعقد المؤتمرات الطبية، وذلك لما فيه من فوائد جمة لجميع الكوادر الطبية، وقد سهلت المؤتمرات والندوات العلمية على الباحثين والمطورين اللقاء والعمل على تقديم أفكار مُختلفة بجانب طرح اقتراحاتهم ونتائج أبحاثهم مما يُحقق المنفعة للبشرية جمعاء.

سيرياوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آخر المستجدات الطبية والعلاجية في مؤتمر الرابطة السورية لأمراض الوليد

بدأت اليوم أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر للرابطة السورية لأمراض الوليد في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق، الذي يناقش على مدى يومين آخر المستجدات في تدبير أمراض ...