آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الجزائرلي: لا مانع من التعديل.. عضو في غرفة التجارة: لاقى ارتياحاً … دمشق تزيد ساعة على مواعيد إغلاق المحال والأسواق

الجزائرلي: لا مانع من التعديل.. عضو في غرفة التجارة: لاقى ارتياحاً … دمشق تزيد ساعة على مواعيد إغلاق المحال والأسواق

| محمد راكان مصطفى

الإثنين, 16-08-2021

بعد تلقيها عدة شكاوى من فعاليات اقتصادية وسياحية متعددة نشرت «الوطن» أغلبيتها، أصدرت محافظة دمشق أمس قراراً يتضمن تعديل أوقات فتح وإغلاق جميع الفعاليات التجارية في المحافظة حيث زادت ساعة على مواعيد الإغلاق للمحال والأسواق التجارية على حين المطاعم والكافتريات والكافيهات فقط يومي الخميس والسبت.
ووفقاً للقرار تم تحديد موعد فتح وإغلاق المحال والأسواق التجارية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بدلاً من الثامنة مساء، ومحال بيع المواد الغذائية بجميع أنواعها من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً بما فيها أيام العطل في حين كان موعد الإغلاق في القرار السابق الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.
وبالنسبة للمطاعم والكافتريات والكافيهات والحانات والملاهي الليلية وفقاً للقرار أصبحت مواعيد فتحها وإغلاقها بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، عدا يومي الخميس والسبت حتى الساعة الثانية ليلاً، ومحال بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً، والمولات وجميع الفعاليات ضمنها من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً، ومحطات الوقود تفتح 24 ساعة.
عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير الجزائرلي أوضح أن التعديل جاء بناء على طلب أعضاء مجلس الشعب، وأعضاء غرفة تجارة دمشق، والشكاوى التي وصلت المحافظة من المواطنين، وبناء على دراسة نتائج تطبيق القرار على أرض الواقع.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الجزائرلي إنه لا يوجد ما يمنع من التعديل على القرار في حال اقتضت الحاجة وبما يخدم المصلحة العامة.
بدوره عضو غرفة تجارة دمشق مازن حسن وصف التعديل بالمنطقي والمعقول، وأنه جاء مع طلب أعضاء الغرفة الذي تم تسطيره بكتاب إلى محافظ دمشق معتبراً أن القرار لقي ارتياحاً في الأوساط التجارية بدمشق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد الحريق في خط نقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص

تمكن رجال الإطفاء والدفاع المدني في حمص وفرق إطفاء المصفاة من إخماد الحريقالذي اندلع في خط لنقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص الشرقي. وفي ...