الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تطلق الأسبوع العلمي للبرمجة في دمشق الأحد القادم

الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تطلق الأسبوع العلمي للبرمجة في دمشق الأحد القادم

بهدف ربط الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد بسوق العمل وتعريفهم على الخطوات العلمية التي تساعدهم على البدء الفعلي في العمل البرمجي تطلق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – اللجنة الإدارية بدمشق “الأسبوع العلمي للبرمجة” بالشراكة مع 5 شركات برمجية.

وأوضحت الجمعية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الفعالية التي تبدأ يوم الأحد 15 أيار الجاري وتمتد لخمسة أيام عبر ورشات مجانية متخصصة في مجال البرمجة تستهدف 70 من طلاب وطالبات كلية الهندسة المعلوماتية والاتصالات وطلاب المعاهد التقنية المعلوماتية والخريجين الجدد من هذه الكليات والمعاهد.

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية بدمشق في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور إياس زكار أنه تم إطلاق هذه الفعالية التوعوية بهدف إيجاد طلاب وخريجي المعلوماتية طريقاً لدخول سوق العمل التي تبحث عن كفاءات في مجال البرمجة مشيراً إلى أنها ليست الفعالية الأولى التي تقيمها الجمعية في مجال دعم طلاب وخريجي الجامعات.

بدوره أشار مدير مركز التدريب والتأهيل في الجمعية-اللجنة الإدارية محمود قدسي إلى أن “الأسبوع العلمي للبرمجة” يتألف من 5 جلسات موزعة على الأيام الخمسة بواقع 3 ساعات لكل جلسة وأن محاور الجلسات تتضمن (خارطة طريق المبرمج ومهارات وأدوات مطور الويب ومهارات وأدوات مطور الموبايل ومهارات وأدوات محلل النظم والمعايير والمقاييس الدولية للمنتجات البرمجية).

يذكر أن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية جمعية غير ربحية تهدف إلى نشر الثقافة المعلوماتية في المجتمع السوري والمساعدة في تشجيع وتنظيم سوق تقانة المعلومات والاتصالات في سورية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء… الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم فعالية (علم بلادي)

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية بعنوان “علم بلادي”، شارك فيها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وعبروا فيها ...