آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الجيش الروسي يسقط 3 مقاتلات أوكرانية ويدمر منشأتين لتخزين صواريخ هاربون البريطانية

الجيش الروسي يسقط 3 مقاتلات أوكرانية ويدمر منشأتين لتخزين صواريخ هاربون البريطانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس أسفرت خلال الـ 24 ساعة الماضية عن مقتل وتحييد المئات من عناصر القوات الأوكرانية والكتائب النازية المتطرفة التابعة لها وإسقاط 3 مقاتلات وتسع مسيرات وتدمير العديد من منظومات وراجمات الصواريخ.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن القوات الروسية دمرت مواقع الكتيبة 188 من لواء الدفاع الإقليمي 123 في ضواحي بلدة أوتشاكوف بمنطقة نيكولاييف وتم القضاء على نحو 290 جندياً أوكرانياً وتدمير 29 عربة ومركبة مدرعة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوية الروسية قصفت ضواحي مدينة نيكولاييف حيث تنتشر قوات لواء الدفاع الإقليمي 241 ما أسفر عن تحييد نحو 85 من عناصره إضافة إلى تدمير 15 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية في المنطقة.

وأضاف كوناشينكوف “باستخدام أسلحة عالية الدقة تم في بلدة ليمان بمنطقة أوديسا تدمير منشأتين لمنظومة صواريخ هاربون التي تم تسليمها من قبل بريطانيا كما تم تدمير قاذفتين من نظام الصواريخ (توتشكا أو) في مدينة كراماتورسك والقضاء على أكثر من 150 عنصراً من النازيين الأوكرانيين.

وتابع كوناشينكوف “تم تدمير ست مركبات قتالية من راجمات صواريخ متعددة من طراز (بي إم 21 غراد) ومستودع ذخيرة في ماياكي بجمهورية دونيتسك الشعبية كما تم تدمير أربع بطاريات من راجمات الصواريخ وأربع بطاريات مدفعية في مناطق نوفولوغانسك وسيميغوره وبيرشيترافنوي وزايتسفو وكوديما في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران الروسي وقوات الصواريخ والمدفعية قصفوا مراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 156 منطقة اضافة إلى منشأة لتخزين الوقود للمركبات المدرعة الأوكرانية في قرية أنوفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك.

وأوضح كوناشينكوف أن طائرات (سو 35س) التابعة للقوات الروسية أسقطت في الجو طائرتي (ميغ 29) و(ميغ 25) للقوات الأوكرانية قرب بلدة لازاريفكا في ضواحي نيكولاييف كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة من طراز (ميغ 29) للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بلدة غولوبوفكا في جمهورية دونيتسك وتسع طائرات مسيرة في مناطق بلدات جوفوتنوي وبلديروفو وكوفولينكو وبيتروفكا ودولغينكوي كاليتولوفكا بمنطقة خاركوف وكيبيشيفا بضواحي خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 237 طائرة مقاتلة و137 طائرة مروحية و1488 مسيرة و353 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و3964 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و730 مركبة قتالية لراجمات صواريخ متعددة و3112 مدفع ميدان وهاون و4076 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة.. دائرة احتجاجات الطلاب تتوسع لتصل حفلات التخرج

نظمت مجموعة من الطلاب، السبت، مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني خلال حفل تخرج في جامعة ميشيغان الأمريكية، وسط استدعاء جامعات أخرى قوات الشرطة لمنع إقامة مظاهرات ...