آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الجينات الوراثية في دماغ الإنسان تحدد الطعام المفضل لديه

الجينات الوراثية في دماغ الإنسان تحدد الطعام المفضل لديه

كشفت دراسة علمية حديثة أجرها باحثون في جامعة أدنبرة الأسكتلندية ومعهد هيومان تكنوبول للدراسات الإنسانية في مدينة ميلانو الإيطالية وجود صلة بين التركيب الجيني لكل شخص ونوعية المأكولات التي يفضلها حيث تحدد الجينات الموجودة في دماغ الإنسان نوعية الطعام المفضل لديه.

ووفقاً لموقع (ميديكال إكسبريس) المتخصص توصلت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية (نيتشر كوميونيكيشن) وشملت 150 ألف شخص إلى تحديد نوعية المأكولات المفضلة لديهم وارتباطها بوجود 401 اختلاف جيني في التركيبة الوراثية التي تحدد العادات الغذائية والإدراك والاستجابة للتذوق.

وكشف الباحثون عن وجود ثلاثة تصنيفات مختلفة للتركيب الوراثي تقترن بأذواق متشابهة في المأكولات حيث أظهرت التجربة وجود فئة من المشاركين تفضل الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة وأخرى تفضل المأكولات ذات المذاق اللاذع وفئة ثالثة تفضل الأغذية ذات السعرات المنخفضة.

وأوضحوا أن أهمية نتائج هذه الدراسة تكمن في أنها تساعد على فهم الاختيارات الغذائية والعوامل التي تتحكم فيها والمساعدة أيضاً في ابتكار وتطوير منتجات غذائية أفضل مذاقاً مما يساعد في علاج بعض المشكلات الصحية مثل السمنة على سبيل المثال.

وقال الباحث نيكولا بيراستو: “من بين الرسائل المهمة التي تنقلها هذه الدراسة المسماة (خريطة الطعام) أنه رغم أهمية مستشعرات التذوق لدى الإنسان في تحديد المأكولات المفضلة لكل شخص فإن العمليات التي تتم في مخ الإنسان هي التي تتحكم في اختياراته الغذائية”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...