آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » «الحكيم».. غداً في دار الأسد للثقافة والفنون

«الحكيم».. غداً في دار الأسد للثقافة والفنون

بعد حصده عدداً من الجوائز وحضوره في عدد من المهرجانات، تُطلق المؤسسة العامة للسينما مساء غد الأربعاء العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل «الحكيم» في دار الأسد للثقافة والفنون «قاعة الدراما»، وهو من إخراج باسل الخطيب، تأليف ديانا جبور، إنتاج المؤسسة العامة للسينما،

 

تمثيل: دريد لحام، صباح الجزائري، محمد قنوع، ليا مباردي، ربى الحلبي، روبين عيسى، عاصم حواط، رامي أحمر، وليد حصوة، تسنيم باشا، إبراهيم عيسى، وفاء عبد الله، عبد السلام غبور، وليم فارس، وليم العبدون، ألين عيسى، مغيث صقر، راما الزين، أحمد رافع، غادة بشور، كرستين عشي.


فيلم «الحكيم» الذي يتناول ضمن إطار إنساني الآثار الاجتماعية والنفسية التي تركتها الحرب على الناس وانعكاسها على سلوكهم ومصائرهم وأخلاقهم، سبق له أن نال جائزة أفضل فيلم متكامل في مهرجان «سينمانا الدولي» في سلطنة عُمان، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن مهرجان الفجر السينمائي الدولي في دورته الحادية والأربعين في طهران، وأحدث عرض له كان في الدورة الثانية لمهرجان أيام السينما العراقية في بغداد.
تدور أحداثه في منطقة ريفية عانت من الدمار وويلات الحرب فهجرها أغلبية سكانها في حين فضل العديد منهم البقاء فيها ومواجهة الظروف القاسية، ومن بين هؤلاء طبيب الأطفال الهرم الذي كرّس وقته وحياته لخدمة الناس بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية رافضاً مغادرة المكان الذي ولد وعاش فيه، وعندما يواجه أزمة تهدد حياته خلال زيارة حفيدته له يقف أهل البلدة إلى جانبه.. وفي تصريح إعلامي للمخرج باسل الخطيب يشير إلى أن الفيلم يحكي عن «الانتماء» حاملاً ملامح إنسانية «إنه يشبه حياتنا التي نعيشها اليوم».

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد غياب طويل.. دمشق تحتضن مهرجان المسرح الجامعي

تنطلق، مساء اليوم، فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان المسرح الجامعي الذي تستضيفه دمشق على مسرحَي الحمراء والقباني التابعين لمديرية المسارح والموسيقا، حيث تتنافس فرق ...