آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية :استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

الدفاع الروسية :استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها نفذت في الفترة من الـ 28 من نيسان الماضي إلى الـ 4 من أيار الحالي 25 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وطائرات دون طيار أصابت مواقع البنية التحتية للطاقة والنقل في أوكرانيا، ومؤسسات المجمع الصناعي العسكري ومواقع تخزين الصواريخ والذخيرة.

وقالت الوزارة في تقرير لها حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الأسبوع الماضي: إن قواتها حررت بلدات في دونيتسك، بينما بلغت خسائر قوات نظام كييف نحو 6665 جندياً، إضافة إلى استسلام 14 جندياً.

ودمرت القوات الروسية 3 دبابات، بينها دبابة “أبرامز” أمريكية الصنع، و20 مدرعة بينها 4 عربات مشاة قتالية “برادلي “أمريكية الصنع، و33 مدفعاً ميدانياً منها 14 غربي الصنع.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال الأسبوع الماضي 15 صاروخاً تكتيكياً عملياتياً من طراز “أتاكامز” أمريكية الصنع، و17 قنبلة موجهة من طراز “هامر” فرنسية الصنع، و6 قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس” و”أوراغان”، إضافة إلى 201 طائرة دون طيار.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة 593 طائرة و270 مروحية و23742 طائرة دون طيار، و512 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و15911 دبابة ومدرعة أخرى، و1279 راجمة صواريخ و9289 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و21471 مركبة عسكرية خاصة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة “أنصار الله” تُسقط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الجمعة، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9، في محافظة مأرب وسط اليمن. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث ...