آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الدفاع الصينية تحذر من مواصلة الاستفزازات الأمريكية حول الصين

الدفاع الصينية تحذر من مواصلة الاستفزازات الأمريكية حول الصين

 

 

حذرت وزارة الدفاع الصينية الجيش الأمريكي من مواصلة القيام باستفزازات في البحر والمجال الجوي حول الصين.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة تشانغ شياو قانغ في تصريح اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي: “إن السبب الجذري للمشاكل بين الصين والولايات المتحدة في مجال الأمن البحري والجوي يكمن بأن السفن الحربية والطائرات الأمريكية تصل إلى عتبة الصين لخلق المشاكل وتنفيذ الاستفزازات”.

 

وأضاف: “يجب على الولايات المتحدة أن توقف جميع الاستفزازات الخطيرة وتحد بشكل صارم من تصرفات قواتها على خط المواجهة، لأن ذلك خطوة أساسية لتجنب الحوادث البحرية والجوية”.

 

وأشار إلى أن الجيش الأمريكي يقوم بعمليات طويلة الأمد وواسعة النطاق ومتكررة في البحر والمجال الجوي حول الصين، بالمقابل يقوم الجيش الصيني وفقاً للقوانين الدولية باتخاذ إجراءات مضادة تتسم بطبيعة منضبطة وعقلانية وعلى قدر عال من المهنية.

 

 

سيرياهوم نيوز٣-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق القمة العربية في المنامة.. بن سلمان يطالب بوقف العدوان على الفلسطينيين والحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر.. وملك البحرين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط”.. وعباس يتّهم حماس بـ”توفير ذرائع” لإسرائيل لتهاجم غزة

  قال رئيس مجلس الوزراء، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، مشيراً في المقابل إلى أن ...