آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الدوري الممتاز لكرة القدم – المرحلة 12 قمة جماهيرية في حلب .. المتصدر والوصيف تحت الضغط

الدوري الممتاز لكرة القدم – المرحلة 12 قمة جماهيرية في حلب .. المتصدر والوصيف تحت الضغط

هشام اللحام:

هل يحافظ فريق الكرامة على صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم قبل المرحلة الأخيرة من الذهاب؟ سؤال يتردد اليوم مع مباريات المرحلة الثانية عشرة التي ستجري يوم غد السبت ، وفيها يستقبل الكرامة جبلة في مباراة صعبة ، بينما يشد البحارة أبطال الدوري الرحال إلى حماة للقاء الطليعة .
ويلعب النسور الزرق الذين قبضوا على الصدارة منذ المرحلة الخامسة تحت الضغط ، فالفريق الذي عاد هذا الموسم للمنافسة بعد غياب يعاني ضعفاً في الهجوم الأمر الذي يؤرق عشاقه وقبلهم مدربه أحمد عزام ، ولهذا يعتمد الأسلوب الدفاعي الذي يمكن أن يضمن عدم الخسارة فيما لو لم يوفق بالتسجيل . وبلا شك سيكون لقاء جبلة صعباً رغم أن الضيوف يعانون أيضاً ، وفي العموم سيحاول الكرامة استثمار عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي يضمن الصدارة حتى المرحلة الأخيرة من الذهاب والتي يواجه فيها وصيفه تشرين .
والوصيف تشرين بدوره لن تكون رحلته إلى حماة سهلة ، فالطليعة المضيف فريق صعب ، وهو يلعب من دون ضغوط ما يدفع لاعبيه للعب بارتياح وتقديم الأفضل أمام فريق كبير .
ولكن البحارة سيلعبون بين نارين ، فهم من جهة يريدون الفوز للبقاء خلف المتصدر قبل المواجهة الحاسمة ، ومن جهة أخرى يخشون المغامرة الهجومية غير المحسوبة التي قد تعرضهم للخطر أمام فريق جيد ، ولهذا سيكون الحذر عنوناً لأدائهم ، وقد تعرض الفريق قبل أيام لصدمة تمثلت في انتقال لاعبه وهدافه المميز علاء الدالي إلى فريق العربي الكويتي بعد مرحلة الذهاب ، ما شكّل عبئاً وضغوطاً على الفريق الذي يحارب هذا الموسم على ثلاث جبهات ، وبات مطالباً بتعويض خسارة هذا اللاعب المهم .
وفي مباراة ثالثة السبت سيكون حطين في ملعبه أمام الشرطة القادم بروح عالية بعد التعادل المثير مع الجيش ، ولكن حطين الذي ينتظر تعثر المتصدر والوصيف ، لن يفوت الفرصة لإضافة ثلاث نقاط جديدة وهو يلعب على أرضه أمام فريق أقل شأناً في أكثر من جانب .
وفي دمشق سيكون الجيش مطالباً بالفوز أمام جاره الحرجلة ، فهو من جهة يريد تعويض تعادله الخاسر أمام الشرطة بالمرحلة السابقة ، ومن جهة أخرى يريد البقاء قريباً من الصدارة .

-018M.jpg

ومن جهته سيحاول الحرجلة تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق عريق وهو مؤهل لذلك ، ما يدفع للسؤال إذا ماكانت خبرة لاعبي الحرجلة كافية لمفاجأة الجيش صاحب الأداء الواقعي ؟
وفي واحدة من أبرز المباريات يستضيف الاتحاد الذي انتفض وحقق نتائج جيدة في المراحل الأخيرة ، يستقبل الوحدة المتذبذب بنتائجه والقوي بما يملكه من أسماء ، وما بين حرص الاتحاد على الفوز للتقدم وتحسين موقعه ، وبين طموح الفوز عند البرتقالي الحريص على البقاء في دائرة المنافسة ، ستكون هذه المباراة الجماهيرية القوية والمثيرة .
وفي طرطوس يحل الحرية ضيفاً على الساحل في مباراة النقاط المضاعفة ، فالفريقان المهددان بالهبوط يسعى كل منهما لمداواة جراحه على حساب الآخر ، وكلاهما يعيش ظروفاً صعبة متشابهة ، ولهذا التعادل راجح وهو خسارة لكل منهما ولاسيما المضيف .
وفي آخر المباريات يلتقي الفتوة وضيفه الوثبة والأفضلية للضيف الأفضل فنياً ومعنوياً ، بينما يدفع الفتوة ثمن عدم الاستقرار ، وبالتالي هبوط الروح المعنوية مؤثر إلا إذا قلب لاعبوه الصفحة ولعبوا بحماسة في مباراة ليست صعبة.
وأخيراً نذكر بترتيب الفرق ، فالكرامة المتصدر في رصيده 27 نقطة ، يليه تشرين 26 ، ثم الجيش24 ، ثم يأتي حطين 23 ، فالوحدة20 ، ثم جبلة 16 بانتظار القرارات حول مباراته مع الحرجلة ، ثم يأتي الطليعة17 ، فالوثبة13 ، ثم الاتحاد12 ، فالحرجلة8 ، ثم الشرطة8 ، فالحرية5 ، فالساحل والفتوة أخيراً بثلاث نقاط

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة مفاجئة.. بيريز يدافع عن تشافي

وجه فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رسالة مفاجئة إلى مجلس إدارة برشلونة قبل الكلاسيكو. ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن بيريز أثناء الغداء المعتاد مع مجلس ...