آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الرئيس الايراني: اميركا لن تستطيع أن تفرض علينا المفاوضات أو الحرب.. وماكرون: لا يمكنها معاودة فرض العقوبات

الرئيس الايراني: اميركا لن تستطيع أن تفرض علينا المفاوضات أو الحرب.. وماكرون: لا يمكنها معاودة فرض العقوبات

اكدت الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة الأميركية لن تستطيع فرض المفاوضات أو الحرب على بلاده.
روحاني و خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر بيان مصوّر مسبقاً، شدد على أن إيران ليست ورقة مساومة في انتخابات الولايات المتحدة ولا في سياستها الداخلية، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك».
وأضاف: «الوقت اليوم هو للقول لا للغطرسة والبلطجة، فعهد الهيمنة والتسلط قد بلغ نهاية مطافه وإن شعوبنا وأبناءنا يستحقون عالماً أفضل وأكثر أمناً والتزاماً بالقانون، فاليوم هو يوم اتخاذ القرار الصحيح والصائب».
وأشار روحاني إلى أننا «جميعاً نواجه مرحلة صعبة في العالم، إلا أن شعبنا، وبدلاً من أن يحظى بالتعاون العالمي، يواجه أقسى إجراءات الحظر في التاريخ في انتهاك صارخ وأساسي لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي».
من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة لا يمكنها تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران لأنها انسحبت من الاتفاق النووي.
وأضاف ماكرون، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني:
أن «تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات من شأنه أن يقوّض وحدة مجلس الأمن وجميع قراراته وسيجازف بزيادة التوتر الإقليمي».
وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة «وضع إطار عمل ضمن اتفاق 2015 النووي” .
وأعلنت واشنطن امس فرض عقوبات على ايران على الرغم من رفض مجلس الامن الدولي وغالبية دول العالم لذلك.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 22/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: موقف واشنطن تجاه التحقيق في هجوم كروكوس متحيز

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن موسكو تعتبر الموقف الأمريكي تجاه التحقيق في هجوم كروكوس الإرهابي متحيزاً بشكل واضح، لأنه يحاول إبعاد الشبهات عن ...