الرئيسية » قضايا و تحقيقات » السلطات التركية تعتقل العشرات بسبب الخلل في المباني المنهارة جراء الزلزال

السلطات التركية تعتقل العشرات بسبب الخلل في المباني المنهارة جراء الزلزال

أصدرت السلطات التركية أوامر باعتقال 31 شخصاً في ولاية ملاطية في إطار قضية المباني المدمرة جراء الزلزال، وأطلق مكتب المدعي العام في ملاطية تحقيقاً بشأن الخلل في المباني التي انهارت.

وذكرت مصادر صحافية أنّ من المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الموقوفين في القضية.

وفي السادس من شباط/ فبراير، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة أجزاءً من تركيا وسوريا، تبعته هزات ارتدادية قوية، وهو ما أسفر عن مقتل 33 ألف شخص معظمهم في تركيا.

 

وفي وقت سابق، أوقفت السلطات الأمنية التركية محمد يشار جوشكون، متعهد بناء مجمعات “رونيسانس ريزيدينس” السكنية الطابقية التي انهارت جراء الزلزال بولاية هاتاي.

وبحسب وكالة “الأناضول” الرسمية التركية، فقد تم توقيف المتعهد وبحوزته مبالغ مالية في مطار إسطنبول في أثناء محاولته الفرار خارج البلاد.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا بتعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة، بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كذلك جرى تسجيل العديد من الهزات الارتدادية.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدعي العام لـ”الجنائية الدولية”: يجب أن تتوقف التهديدات ضدّ المحكمة فوراً

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي يصدر بيانه الأول منذ انتشار المخاوف الإسرائيلية من صدور مذكرات اعتقال ضدّ مسؤولين إسرائيليين، ويتحدّث فيه عن تهديدات ...