آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » السورية للتأمين: تطوير الخدمة التأمينية وجملة أهداف بعضها قيد التنفيذ

السورية للتأمين: تطوير الخدمة التأمينية وجملة أهداف بعضها قيد التنفيذ

ميساء العلي:

تطوير الخدمة التأمينية والارتقاء بمستوى جودتها في كافة فروع التأمين لتحقيق الرضا ورفدها بأموال من خلال الربح الاستثماري أهم ما تسعى إليه المؤسسة العامة السورية للتأمين.
ففي حديث مع مديرها العام الدكتور نزار زيود حول خطة عمل المؤسسة أوضح أن التركيز كان على مختلف جوانب الخدمة التأمينية ولا سيما الاستثماري منها حيث تسعى المؤسسة إلى استثمار جزء من الاحتياطيات الفنية عن طريق ربط ودائع استثمارية قصيرة أو طويلة الأجل في المصارف العامة وفق أفضل العروض المقدمة بالتوازي مع طرح موضوع فتح سقف الودائع للمؤسسة لدى المصارف بعد موافقة وزير المالية الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على السيولة لدى هذه المصارف وزيادة قدرتها على منح الائتمان المصرفي.
وأشار زيود إلى أن المؤسسة أنجزت خطتها الاستثمارية بعد حل ما كان متعثرا بنسبة ١٠٠ %.
وأضاف أنه تم تعديل اتفاقيات إعادة التأمين لفروع الحريق والهندسي والنقل من حصص نسبية إلى الفائض حيث كان على المؤسسة بموجب اتفاقيات عام ٢٠٢٠ إسناد ٥٠ % من كافة العقود مهما بلغت قيمتها حيث حدد سقف فرع الحريق والهندسي بقيمة ٣ مليارات و٤٨٠ مليون ليرة والنقل بسقف يصل إلى مليار و٧٤٠ مليون ليرة بما في ذلك العقود الصغيرة التي تدخل ضمن السعة الاكتتابية للمؤسسة.
بالمقابل فقد بلغ حد الاحتفاظ في المؤسسة في اتفاقيات ٢٠٢١ مبلغ ٥٠٠ مليون ليرة وإسناد ٢ مليار و٥٠٠ مليون ليرة لفرع الحريق و٢ مليار لفرعي الحريق والهندسي.
وفي جانب التأمين الصحي تم ضم مشافي وزارة الدفاع إلى الشبكة الطبية للمؤسسة مع منح إعفاء ١٠ % داخل المشفى للمؤمن له لدى المؤسسة الذين يتلقون الخدمة من مشافي إدارة الخدمات الطبية العسكرية ومشافي الشرطة وإعفاء ٢٥% من نسبة التحمل للزيارات الخارجية، والمؤسسة تسعى حاليا لضم مشافي الشرطة إلى الشبكة الطبية للمؤسسة.
ولفت إلى التحرك باتجاه افتتاح الصيدلية التأمينية التي ستكون مخصصة فقط لحاملي بطاقة المؤسسة وبذلك سيكون أمامنا فرصة للتعاقد المباشر مع معامل الأدوية أو المستودعات الأمر الذي سيخفض سعر الدواء و بالتالي إعفاء المؤمن من نسبة ال ١٠ % وسيحقق وفرا ماليا وسيحد من سوء الاستخدام وكسب رضا المؤمن له وتخفيف الضغط والشكاوي بملف التأمين الصحي وضخ المتبقي من نسبة التحمل كإيراد لصالح محفظة التأمين الصحي من خلال إيداعها بالحساب المفتوح للتأمين الصحي بالمؤسسة.
وأضاف أنه في حال نجاح التجربة سيتم زيادة العدد ضمن مدينة دمشق وريفها وإحداث صيدلية تأمينية مماثلة في كل محافظة وزيادتها حسب الحاجة، كما سيتم تعميم تجربة الاستثمار لتشمل المراكز الطبية التي تدعم وتحسن خدمة التأمين الصحي المقدمة من قبل المؤسسة كخطوة لاحقة بعد اعتماد الصيدلية التأمينية.
وأشار إلى أنه سيتم منح حسم ١٠ % من بدلات تأمين جميع الأخطار على عقود السيارات لمزودي خدمة التأمين الصحي من أطباء وصيادلة وأصحاب المشافي والمخابر المسجلة ضمن شبكة المؤسسة وكذلك للأطباء العاملين لدى شركات إدارة النفقات الطبية ومديري هذه الشركات.
من جهة أخرى تعمل المؤسسة على توفير الخدمة التأمينية ضد الأخطار التي تتعرض لها ممتلكات ومنازل المشتركين بالطاقة الكهربائية في المنازل والورشات وأخطار الحريق والانفجار التي تتعرض لها ممتلكات ومنازل المواطنين الذين يمتلكون أسطوانات الغاز، كما وتركز المؤسسة على ملف التأمين الزراعي بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى الجلاء.. فارس الخوري..شخصية سورية ترفع لها القبعة..

        انه الأستاذ الجامعي الذي قبّل يدَ تلميذه المُلَوّثة بالفحم وهو رئيس مجلس الأمن الدولي عام1947 وأول ممثل دائم لسوريا في الأمم ...