آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » السيتي والملكي لتأكيد الصدارة في الشامبيونزليغ … اليوفي وتشيلسي لانطلاقة مطلوبة

السيتي والملكي لتأكيد الصدارة في الشامبيونزليغ … اليوفي وتشيلسي لانطلاقة مطلوبة

| محمود قرقورا

تتواصل اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الثامنة والستين فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة مع مباراة مؤجلة من مباريات أمس لحساب المجموعة الأولى بين الرينجرز والاسكتلندي ونابولي الإيطالي الذي قهر ليفربول افتتاحاً بأربعة أهداف لهدف وموعد المباراة العاشرة ليلاً.

والعنوان العريض استمرار السيتي والملكي بالبداية القوية هذا الموسم محلياً وقارياً، على حين سيكون البلوز والسيدة العجوز على محك ضرورة تحقيق الفوز الأول وخاصة للنادي اللندني الذي أقال مدربه الألماني توخيل بطل المسابقة مع الفريق عام 2020.

بقية مباريات اليوم

– يلتقي لحساب المجموعة الخامسة ميلان الإيطالي مع دينامو زغرب الكرواتي عند الثامنة إلا ربعاً وبتمام العاشرة يلعب تشيلسي الإنكليزي مع سالزبورغ النمساوي.

– يتقابل ضمن المجموعة السادسة شاختار الأوكراني مع السيلتك الاسكتلندي عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وريـال مدريد الإسباني مع لايبزيغ الألماني بتمام العاشرة.

– يتواجه في المجموعة السابعة السيتي الإنكليزي مع دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدانماركي مع إشبيلية الإسباني والمباراتان عند العاشرة.

– يلتقي ضمن المجموعة الثامنة اليوفي الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الصهيوني مع سان جيرمان الفرنسي.

وجهاً لوجه

– لم يلتق الرنجرز مع نابولي ولم يلعب الريـال مع لايبزيغ وكذلك كوبنهاغن مع إشبيلية وتشيلسي مع سالزبورغ.

– تقابل اليوفي مع بنفيكا ست مرات من قبل والحصيلة الإجمالية أربعة انتصارات لبنفيكا مقابل تعادل وخسارة والأهداف الإجمالية 7/5 لمصلحة النادي البرتغالي، حيث تقابلا في هذه البطولة عام 1968 وفاز بنفيكا 2/صفر و1/صفر والمباريات الأربع الأخرى كانت في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

– التقى شاختار مع السيلتيك أربع مرات ففاز كل منهما مرتين والمباريات الأربع كانت ضمن هذه المسابقة موسمي 2004/2005 و2007/2008.

– التقى السيتي مع دورتموند في هذه المسابقة موسم 2012/2013 وتعادلا في إنكلترا 1/1 وفاز دورتموند على الأراضي الألمانية مقابل بهدف لا شيء، وفي الموسم الماضي فاز السيتي ذهاباً وإياباً 2/1.

– تواجه ميلان مع دينامو زغرب أربع مرات انتهت جميعها لمصلحة الروزينيري، ففاز في مسابقة كأس الكؤوس موسم 1973-1974 بثلاثة أهداف لهدف ذهاباً و1/صفر إياباً، وفي هذه المسابقة تقابلا موسم 2000-2001 وفاز ميلان أيضاً بثلاثة أهداف لهدف ذهاباً و3/صفر إياباً.

قبل الصافرة

– خرج ميلان من دور المجموعات الموسم الفائت عندما اكتفى بأربع نقاط كأقل رصيد له في دور المجموعات فضلاً عن اكتفائه بنقطة واحدة بأرضه كأقل رصيد أيضاً عبر تاريخ مشاركاته.

– لم يخسر السيتي بأرضه في آخر 20 مباراة بدوري الأبطال تحت قيادة المدرب الإسباني غوارديولا محققاً الفوز في 18 منها مقابل تعادلين، وتعود خسارته الأخيرة بأرضه إلى موسم 2018-2019 عندما خسر المباراة الأولى أمام ليون الفرنسي بهدف مقابل لا شيء.

– حقق ريـال مدريد الفوز في أربع من المباريات الست الأخيرة التي لعبها بأرضه، وفي آخر 14 مباراة إجمالية فاز بعشر وخسر أربع مباريات، منها واحدة خلال دور المجموعات وكانت بأرضه أمام شيريف تيراسبول المولدوفي.

– اكتفى إشبيلية بفوز واحد خلال خمس مباريات لعبها في الليغا هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم وتعادل وحيد والفوز تحقق على إسبانيول في الجولة الأخيرة خارج ملعبه، وهو الذي خسر بقسوة أمام السيتي برباعية نظيفة في الجولة الأولى.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة مفاجئة.. بيريز يدافع عن تشافي

وجه فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رسالة مفاجئة إلى مجلس إدارة برشلونة قبل الكلاسيكو. ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن بيريز أثناء الغداء المعتاد مع مجلس ...