آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة تنظمان تسجيل العاملين في المنشآت السياحية بالتأمينات الاجتماعية

الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة تنظمان تسجيل العاملين في المنشآت السياحية بالتأمينات الاجتماعية

تنظيم آلية تسجيل العاملين في المنشآت السياحية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والإشراف المشترك على ذلك أبرز ما تضمنه محضر الاجتماع الذي وقعته وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة.

 

وحدد المحضر الذي وقعه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد والسياحة محمد رامي مرتيني في مبنى وزارة السياحة بدمشق الوثائق والإجراءات المطلوبة لتسجيل العاملين في المنشآت السياحية وفق درجة السجل السياحي، والتي تشمل تقديم ترخيص سياحي إلى فرع التأمينات المختص يبين فيه الحد الأدنى من العمال الدائمين الواجب استخدامهم في المنشأة السياحية.

 

ووفق المحضر الموقع، يقوم فرع التأمينات المختص بفتح ملف منشأة في حال عدم وجود اشتراك، وإعطاء صاحب العمل براءة ذمة موجهة إلى وزارة السياحة موضحاً فيها عدد العمال الدائمين المسجلين لديها.

 

وتقوم وزارة السياحة بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية للمنشآت القائمة والمشتركة لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وإعادة تصنيف وترخيص كل المنشآت السياحية القائمة، وإرسال نسخة عن التراخيص الصادرة أصولاً إلى فرع التأمينات المختص حتى يتم منح صاحب المنشأة براءة ذمة موضحاً فيها عدد العمال الدائمين المسجلين فيها.

 

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد خلال الاجتماع ضرورة العمل برؤية مشتركة، بما يلبي احتياجات سوق العمل، ويحقق مصلحة العمال بفرص عمل لائقة، والحماية التأمينية، وتوسيع مشاركة القطاعات الاقتصادية الخاصة في ملتقى فرص العمل القادم ليشمل شركات التأمين والمصارف والمنشآت الصناعية والحرفية، والتشبيك بين المعاهد السياحية ومراكز تمكين الشباب لتعزيز فرص الخريجين الجدد للحصول على عمل وفق احتياجات السوق.

 

بدوره لفت وزير السياحة محمد رامي مرتيني إلى أهمية المحضر الذي وقع خلال الاجتماع لتنظيم تسجيل العمال في هذا القطاع، والحفاظ على حقوقهم وإلزام المنشآت السياحية بتأمين فرص العمل لخريجي التعليم السياحي وتسجيل عمالهم في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدن سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمجموعة متنوعة من المدن السياحية الجذابة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي. تتنوع المناظر الطبيعية في هذه المدن من السواحل ...