آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الشرطة الفرنسية تعتقل عشرات المتظاهرين ضد (قانون الأمن الشامل)

الشرطة الفرنسية تعتقل عشرات المتظاهرين ضد (قانون الأمن الشامل)

استخدمت الشرطة الفرنسية القوة لتفريق متظاهرين تجمعوا اليوم احتجاجاً على قانون “الأمن الشامل” واعتقلت العشرات منهم في العاصمة باريس.

وذكرت صحيفة لو فيغارو الفرنسية أن العديد من الفرنسيين شاركوا بالمظاهرات في باريس وجميع أنحاء البلاد مجددين رفضهم مشروع القانون الذي يحد من الحريات.

من جهته أشار وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إلى أن الشرطة اعتقلت 81 شخصاً من المشاركين بالمظاهرات الاحتجاجية في باريس فيما اندلعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الذين توجهوا إلى ساحة الجمهورية.

وكان خمسة مقررين أمميون أكدوا في الثالث من الشهر الحالي أن مشروع قانون “الأمن الشامل” لا يتماشى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان مشيرين بشكل خاص إلى إجازته استخدام طائرات مسيرة للمراقبة باسم الأمن ومكافحة الإرهاب لتوسيع المراقبة ولا سيما ضد المتظاهرين.

وأثار قانون الأمن الشامل موجة من الاحتجاجات في المدن الفرنسية قابلتها قوات الأمن الفرنسية بالقمع مستخدمة أساليب مختلفة إضافة إلى حملات الاعتقالات التي طالت العشرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشد الأعلى الإيراني يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” مع استمرار البحث عن مروحية رئيسي

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الإيرانيين إلى “عدم القلق” على البلاد مع استمرار البحث الأحد عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي التي تعرضت ...