آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة: استمرار العمل بأقسام الإسعاف والطوارئ بمختلف المحافظات على مدار الساعة

الصحة: استمرار العمل بأقسام الإسعاف والطوارئ بمختلف المحافظات على مدار الساعة

عادل عبد الله:

أكد مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية استمرار العمل بأقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني، وذلك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.. مبيناً أن أقسام الإسعاف في جميع المشافي في حالة استنفار دائم ،موضحاً أنه تم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأنه تم وضع جداول مناوبات للعاملين في جميع المنشآت الصحية، كما تم وضع فريق دائم مناوب من عناصر دائرة الجاهزية وعلى استعداد دائم لاستدعاء فريق الطوارئ المركزي في حال حدوث أي طارئ.

b-3.jpg

وبين أنه تم وضع خطة للتعامل مع جميع الحالات التي ترد إلى مشافي الوزارة، والعمل على تطبق نظام مناوبات للكوادر الطبية لتقديم الخدمات للمواطنين خلال العطلة، ومعالجة أي حالة صحية طارئة مع تأمين مخزون من الأدوية والمواد الطبية ولاسيما الإسعافية في المشافي والمراكز الصحية.

ولفت إلى أنه مع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 ينبغي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، وتجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين خاصة الأشخاص الذين يشعرون بأعراض تنفسية وتجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء للتحية والتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي..
ولفت الدكتور ضميرية أن وزارة الصحة أصدرت تعميماً لمديري الصحة ومشافي الهيئات العامة أكدت فيه على ضرورة التزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم وتشديد الإجراءات المتعلقة بنقاط الحراسة وأمن المنشآت والمراقبة المستمرة لخزانات وأسطوانات الأوكسجين والانتباه لتأثير عوامل الجو عليها وتفعيل مكتب الجاهزية على مدار الساعة.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال عطلة العيد وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل تلبية للحالات الطارئة وحالة النداء 110.
وذكر أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وسائل الإعلام على نشر إرشادات صحية لتذكير المواطنين بأهمية تجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو الأطعمة التي يشك بسلامتها لما لها من مخاطر صحية ولاسيما على الأطفال باعتبارها تتسبب بالتسممات الغذائية، مؤكداً أن فرق التقصي الوبائي مستمرة من جولاتها الرقابية الميدانية على محال بيع الأغذية ولاسيما المطاعم ومحال بيع الشرابات والتشدد في قمع المخالفات التي يتم ضبطها حفاظاً على صحة المواطنين.

سيرياهوم نيوز – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...