آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة العالمية: وضع كورونا في أوروبا مصدر قلق كبير

الصحة العالمية: وضع كورونا في أوروبا مصدر قلق كبير

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تطور فيروس كورونا في أوروبا يشكل مصدر قلق كبير مع أن الوضع لا يشبه ما حدث في الربيع.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغه في مؤتمر صحفي اليوم عبر الانترنت نقلته وكالة فرانس برس: “عدد الإصابات اليومية يرتفع وحالات الدخول إلى المستشفيات كذلك” موضحا أن كوفيد 19 أصبح السبب الخامس للوفاة وتم بلوغ عتبة الألف وفاة يوميا.

وأضاف كلوغه: مع أننا نسجل زيادة في عدد الإصابات بمقدار الضعفين أو الثلاثة أضعاف يوميا مقارنة بذروة شهر نيسان فإننا لا نزال نرصد وفيات أقل بخمس مرات مشددا على أهمية التدابير الجديدة السارية في جميع أنحاء أوروبا للحد من انتقال الفيروس.

المفوضية الأوروبية: حكومات الاتحاد الأوروبي ليست مستعدة لموجة جديدة من كورونا

في سياق متصل قالت المفوضية الأوروبية إن حكومات الاتحاد الأوروبي غير مستعدة لمواجهة موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا وأوصت بإجراءات مشتركة لطرح اللقاحات في حال توافرها.

ونقلت رويترز عن مارغريتيس شيناس نائب رئيس المفوضية الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قوله: “بينما يعود تطور الوباء إلى مستويات آذار فإن وضع استعدادنا ليس كذلك” داعيا الاتحاد الأوروبي إلى تبني استراتيجية مشتركة للمرحلة الجديدة من الوباء وتجنب تفاوت الإجراءات الوطنية المختلفة التي اتسمت بها الأشهر الأولى للوباء في القارة.

وأشارت المفوضية الى ضرورة تزويد المستشفيات وخدمات التطعيم بالعاملين المهرة والمجهزين بالمعدات الوقائية اللازمة وحثت الحكومات على تجنب النقص الذي عانى منه التكتل عندما تفشى الوباء في آذار.

ومع وصول حالات الإصابة الجديدة إلى نحو مئة ألف حالة يوميا تجاوزت أوروبا الولايات المتحدة بهامش كبير حيث يتم تسجيل أكثر من 51000 إصابة بكورونا فيها في المتوسط يوميا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...