آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الصدارة الإنكليزية تحفز المدفعجية في الشامبيونزليغ … البرشا ودرتموند والإنتر الأقرب إلى ربع النهائي

الصدارة الإنكليزية تحفز المدفعجية في الشامبيونزليغ … البرشا ودرتموند والإنتر الأقرب إلى ربع النهائي

محمود قرقورا

 

 

تقام اليوم وغداً المباريات الأربع الأخيرة لحساب دور الستة عشر لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم «الشامبيونزليغ»، فيلتقي اليوم آرسنال الإنكليزي مع بورتو البرتغالي الفائز ذهاباً بهدف مقابل لا شيء، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي والذهاب 1/1.

 

وغداً يتقابل أتلتيكو مدريد الإسباني مع الإنتر الإيطالي الفائز ذهاباً بهدف، ودورتموند الألماني مع ايندهوفن الهولندي والذهاب 1/1 وجميع المباريات تنطلق بتمام الحادية عشرة ليلاً.

 

في الخطوط العريضة يبدو البرشا ودورتموند والإنتر بوضعية مناسبة للعبور على اعتبار أن برشلونة الذي لم يحضر في ربع النهائي منذ ثلاثة أعوام خرج بنتيجة إيجابية ذهاباً ووضعه في الليغا أفضل من ذي قبل خلافاً لخصمه نابولي المتراجع على سلم ترتيب الكالتشيو، ويستمر غياب فيران توريس عن برشلونة في الوقت الذي يستعيد فيه خدمات رافينا ويامال.

 

كما أن دورتموند نجح بتحقيق التعادل على الأراضي الهولندية وهو يعول على جماهير ملعب سيغنال إيدونا بارك التي غالباً ما تصنع الفارق.

 

أما الإنتر فصدارته المطلقة للدوري واقترابه من استرجاعه تحفزه أمام أتلتيكو الذي يلعب أمام جماهيره، وإذا أراد أتلتيكو العبور فعليه أن يقدم أفضل ما عنده في الوقت الذي يكون فيه الإنتر بحالة انعدام الوزن.

 

أما اللقاء الذي يستضيفه ملعب الإمارات بين آرسنال وبورتو فمفتوح على كل الاحتمالات نظراً لفوز النادي البرتغالي حامل اللقب مرتين 1/صفر ولأن مدفعجية لندن ارتقوا إلى الصدارة المحلية وباتت معنوياتهم عالية وهم يمتلكون كل المقومات للعبور، والمدرب ارتيتا قال: «يجب التعامل مع المباراة بحذر وعناية لأن بورتو يدافع بشكل جيد ويكسر إيقاع اللعب متى أراد».

 

المذاكرات الأخيرة

 

– تغلب آرسنال على برينتفورد بهدفين لهدف وتصدر الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن ليفربول على حين أن بورتو فاز بأرض بورتيمونينسي بثلاثة أهداف وهو حالياً ثالث الترتيب متأخراً بفارق سبع نقاط عن المتصدر سبورتنغ لشبونة.

 

– تغلب برشلونة على مايوركا بهدف مقابل لا شيء في الوقت الذي تعادل فيه نابولي مع تورينو 1/1، ويبدو برشلونة بعيداً عن اللقب المحلي لأنه في المركز الثالث ويبتعد عن الريال بفارق ثماني نقاط بينما نابولي سلم اللوحات مبكراً وهو حالياً سابع الترتيب متأخراً بفارق 31 نقطة عن المتصدر الإنتر.

 

– خسر أتلتيكو مدريد بأرض قادش 2/صفر على حين فاز الإنتر بأرض بولونيا 1/صفر وإذا كان النيرازوري يتصدر بفارق 16 نقطة عن جاره ميلان بواقع 75/59 فإن أتلتيكو مدريد يتأخر بفارق 14 نقطة عن جاره الريال بواقع 55/69 وهو حالياً رابع الترتيب.

 

– تغلب دورتموند على مضيفه بريمن بهدفين لهدف كما تغلب أيندهوفن على آهيد أجلز بهدف مقابل لا شيء، ومعلوم أن أيندهوفن يتصدر الدوري الهولندي بفارق عشر نقاط عن فينورد بينما دورتموند يتأخر بفارق عشرين نقطة عن المتصدر ليفركوزن وهو رابع الترتيب حالياً.

 

وجهاً لوجه

 

– سبعة لقاءات أوروبية جمعت آرسنال مع بورتو ففاز كل منهما ثلاث مرات مقابل تعادل يتيم ومجموع الأهداف 12/5 لمصلحة النادي الإنكليزي الذي ما زال يبحث عن اللقب الأول في المسابقة، بينما بورتو حاز اللقب عامي 1987 و2004.

 

– خمسة لقاءات أوروبية جمعت برشلونة حامل اللقب خمس مرات مع نابولي والحصيلة فوزان للكاتالوني مقابل ثلاثة تعادلات والأهداف 10/6 وآخر الصدامات كانت في مسابقة اليوروباليغ 2022 وفاز برشلونة 4/2 إياباً بعد التعادل 1/1.

 

– تقابل أتلتيكو مدريد مع الإنتر مرتين في المسابقات الأوروبية ففاز النادي الإسباني بكأس السوبر الأوروبي عام 2010 بهدفين ورد الإنتر في مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع بهدف مقابل لا شيء، والإنتر أحد الأندية التي لم تهزم في المسابقة حتى الآن إضافة إلى ريال مدريد ومانشستر سيتي، والمفارقة أن أتلتيكو خسر نهائي المسابقة ثلاث مرات والإنتر توج ثلاث مرات.

 

– ثلاثة لقاءات جمعت دورتموند مع أيندهوفن ففاز دورتموند مرة وتعادلا في آخر مرتين، وسبق للناديين أن توجا في المسابقة بواقع مرة لكل منهما.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمو أولمبياد باريس 2024 يتسلمون الشعلة في أثينا قبل انطلاق مسيرتها

تسلم منظمو أولمبياد باريس 2024 الشعلة الأولمبية خلال مراسم خاصة بذلك في أثينا اليوم الجمعة وذلك قبل مسيرة لمدة 68 يوما وتنتهي في حفل الافتتاح ...