آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الصدارة على حالها في الليغا والبوندسليغا والليغ آن … الآرسنال يقدم هدية لجاره السبيرز بهزيمته البطل .. ميلان يغرد وحيداً في الكالشيو بعد تعثر جاره

الصدارة على حالها في الليغا والبوندسليغا والليغ آن … الآرسنال يقدم هدية لجاره السبيرز بهزيمته البطل .. ميلان يغرد وحيداً في الكالشيو بعد تعثر جاره

| خالد عرنوس

لم يطرأ الكثير من التبديل على صعيد مقدمة الترتيب في الدوري الإسباني والألماني والفرنسي حيث حقق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البوندسليغا الفوز فحافظ ليفركوزن على الفارق مع شتوتغارت والبايرن ودورتموند، وفي الليغا لم يجد الريال صعوبة بتجاوز ضيفه أوساسونا فغلبه برباعية عزز بها صدارته وعاد جيرونا سيرته الأولى مع الوصافة مستغلاً تعثر جاره البرشا في غرناطة، وانفرد موناكو بصدارة الدوري الفرنسي عقب فوزه على ريمس وتعادل شريكه السابق بريست على أرضه مع تولوز.

واعتلى توتنهام صدارة الدوري الإنكليزي عقب فوزه الصعب على لوتون تاون بهدف مستفيداً من الخدمة الجليلة التي قدمها جاره الآرسنال بتغلبه على السيتي في قمة البريميرليغ بهدف على حين رضي ليفربول بالتعادل على أرض برايتون ليبقى رابعاً مستفيداً بدوره من تعادل خمسة أندية أخرى تليه على سلم الترتيب، أما في الكالشيو فقد أصبح ميلان حامل لواء الصدارة بفوزه الشاق على كالياري مستغلاً تعادل جاره الإنتر الغريب على أرضه.

ضحكة لندنية

في البريميرليغ آلت الصدارة إلى أهل لندن أخيراً على غرار الموسم الماضي في مثل هذا التوقيت عندما تصدر الآرسنال وها هو يعود إلى الصدارة لكن مع شريك آخر هو اللندني الآخر توتنهام ويتأخر عنه بعدد الأهداف وكلاهما حقق الفوز بصعوبة وبهدف يتيم، وشتان بين المنافسين، فالسبيرز بالكاد تجاوز لوتون تاون بينما فريق المدفعجية هزم البطل بعد موقعة مثيرة سجل خلالها هجوم السيتي رقماً سلبياً من خلال المحاولات الأقل على المرمى منذ قرابة 10 سنوات على الأقل وسجل مارتينيلي هدف الفوز بمساعدة المدافع الهولندي ناثان أكي، وحقق تشيلسي ثالث كبار العاصمة فوزاً كبيراً هو الثاني على التوالي (للمرة الأولى هذا الموسم) فتقدم قليلاً وبات قريباً من القفز إلى النصف الأعلى من اللائحة، وساهمت التعادلات التي سجلها أصحاب المراكز الستة التالية لثلاثي المقدمة في استقرارها في مواقعها.

النتائج الكاملة – الإنكليزي 8

لوتون × توتنهام صفر/1، الآرسنال × مان سيتي 1/صفر، برايتون × ليفربول 2/2، ويستهام × نيوكاسل 2/2، وولفرهامبتون × أستون فيلا 1/1، مان يونايتد × برينتفورد 2/1، بيرنلي × تشيلسي 1/4، إيفرتون × بورنموث، فولهام × شيفيلد ، كريستال بالاس × نوتنغهام صفر/صفر.

حصيلة البريميرليغ

– 4 تعادلات أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض، فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً جاء منها هدفان من علامة الجزاء و3 أهداف بالنيران الصديقة، ولازالت صدارة الهدافين بحوزة إرلينغ هالاند (السيتي) برصيد 8 أهداف يليه ألكسندر إيزاك (نيوكاسل) وسون هيونغ مين (توتنهام) بـ6 أهداف ثم جارود بوين (ويستهام) وهوانغ هي شان (وولفرهامبتون) ومحمد صلاح (ليفربول) بـ5 أهداف.

– 45 مرة ظهر اللون الأصفر منها واحدة في مباراة كريستال بلاس × نوتنغهام مقابل 7 مرات في مباراة بيرنلي × تشيلسي وطرد يفيس بيسوما (توتنهام) وماريو ليمينا (وولفرهامبتون) بالإنذار الثاني.

بسمة ملكية

في الليغا ابتسم الريال برباعيته بمرمى أوساسونا فقد سجل فوزه الأعلى هذا الموسم وأكد صدارته وواصل الإنكليزي الشاب جود بيلنغهام تألقه فسجل ثنائية محققاً معدل هدف وحيد في كل مباراة خاضها مع الفريق الملكي، وبالطبع اتسعت بسمة المدريديين عقب تعادل البرشا الغريم الأبدي في الأندلس وجاء في توقيت سيئ لكن يحسب لفريق تشافي أنه عاد بالنتيجة بعد تلقيه أسرع هدف هذا الموسم ثم تأخر بهدفين لكنه عاد وأدرك التعادل وكان قريباً من خطف النقاط الثلاث وبقي الكاتالوني الوحيد دون هزيمة ودخل لاعبه الشاب لامين يامال التاريخ بعدما أصبح أصغر مسجل بعمر 16 سنة و87 يوماً، واسترد جيرونا نغمة الانتصارات فانتزع المركز الثاني مستفيداً من تعثر جاره الكبير، أما الأتلتي فقد سجل فوزاً متأخراً على سوسيداد.

النتائج الكاملة – الإسباني 8

ريال مدريد × أوساسونا 4/صفر، غرناطة × برشلونة 2/2، قادش × جيرونا صفر/1، أتلتيكو مدريد × سوسيداد 2/1، بلباو × ألميريا 3/صفر، مايوركا × فالنسيا 1/1، إشبيلية × رايو 2/2، فياريال × لاس بالماس 1/2، ألافيس × بيتيس 1/1، سلتا فيغو × خيتافي 2/2.

حصيلة الليغا

– خمسة تعادلات كلها أهداف مقابل 5 انتصارات منها 4 للمضيفين فشهدت الجولة 30 هدفاً جاء اثنان منها من علامة الجزاء، وأهدر خوسيلو (الريال) وياغو أسباس (سلتا) ركلتين أخريين، وعزز جود بيلنغهام (الريال) صدارته للهدافين برصيد 8 أهداف مقابل 5 أهداف لماربان زاراغوزا (غرناطة) وتاكيفوسا كوبو (سوسيداد) وليفاندوفسكي (البرشا) وألفارو موراتا (الأتلتي) خوسيلو (الريال) وسجل 9 لاعبين 4 أهداف.

– 53 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها إنذاران في مباراة بلباو × ألميريا مقابل 9 صفراوات في مباراة سلتا × خيتافي، وطرد دومينغوس دوراتي (خيتافي) بالإنذار الثاني على حين طرد ويليان خوسي (بيتيس) وداروين مانشيس (قادش) بالحمراء المباشرة.

لا جديد على القمة

في البوندسليغا حقق ليفركوزن فوزاً متوقعاً وسهلاً بثلاثية على ضيفه كولن أكد بها صدارته وقلده بايرن ميونيخ من ناحية الشكل وقبله دورتموند الذي قلب تأخره أمام ضيفه بهدفين إلى فوز بالأربعة، واللافت كان شتوتغارت الذي واصل نتائجه الرائعة وقلب تأخره أمام ضيفه فولفسبورغ بهدف إلى فوز بالثلاثة مسجلاً فوزه السادس هذا الموسم ليحقق أفضل بداية بتاريخ مشاركاته بالبوندسليغا حتى أفضل من الموسمين اللذين حقق خلالهما اللقب عامي 1992 و2007، ويدين شتوتغارت بالفضل إلى مهاجمه الغيني سيرهو غيراسي الذي سجل أهدافه فريقه الثلاثة وهو الهاتريك الشخصي الثاني في سجله علماً أنه سجل 11 هدفاً خلال 22 مباراة طوال الموسم الماضي عندما لعب لشتوتغارت بالإعارة من رين الفرنسي.

النتائج الكاملة – الألماني 7

ليفركوزن × كولن 3/صفر، بايرن ميونيخ × فرايبورغ 3/صفر، دورتموند × يونيون برلين 4/2، لايبزيغ × بوخوم، شتوتغارت × فولفسبورغ 3/1، فرانكفورت × هايدنهايم 2/صفر، بريمن × هوفنهايم 2/3، مونشن غلادباخ × ماينز 2/2، أوغسبورغ × دارمشتات 1/2.

حصيلة البوندسليغا

– تعادلان أحدهما سلبي مقابل 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الضيافة وشهدت الجولة تسجيل 30 هدفاً جاء 3 منها عبر نقطة الجزاء وأهدر خابي سيمونس وإميل فورسبرغ (لايبزيع) وجيسيك نغانكام (فرانكفورت) 3 ركلات أخرى، وعزز سيرهو غيراسي صدارته للهدافين برصيد 13 هدفاً يليه هاري كين (البايرن) بـ8 أهداف ثم فيكتور يونيفاس (ليفركوزن) ويوناس ويند (فولفسبورغ) بـ7 أهداف، وغاب اللون الأحمر عن هذه الجولة وحضر الأصفر 40 مرة منها إنذار وحيد في مباراة بايرن × فرايبورغ مقابل 9 صفراوات في مباراة بريمن × هوفنهايم.

الأحمر يتقدم

في السييرا A عاد ميلان بفوز عزيز وصعب من أرض جنوى بهدف الأميركي بوليسيتش بعد مباراة عصيبة شهدت طرد حارس الفائز مابنان في الوقت بدل الضائع ليحل مكانه الفرنسي المهاجم أوليفيه جيرو الذي تصدى لواحدة من أخطر فرص صاحب الأرض منقذاً فريقه من التعادل ليقوده إلى الصدارة منفرداً بعد التعادل المخيب للجار إنتر على ملعبه مع بولونيا وزاد في غصة التعادل أن النييرازوري تقدم بهدفين مبكرين وفي النهاية ضحك القسم الأحمر من مدينة ميلانو، وبالمقابل ضحك أبيض تورينو (اليوفي) مرتين ، الأولى بفوزه بالديربي بهدفين والثانية بخسارة نابولي الثانية على ملعبه وهذه المرة أمام فيورنيتنا وبنتيجة 1/3 والأخير أصبح شريك اليوفي بالمركز الثالث ويتقدم عليه بالأهداف.

النتائج الكاملة – الإيطالي 8

جنوى × ميلان صفر/1، إنتر ميلانو × بولونيا 2/2، يوفنتوس × تورينو 2/صفر، نابولي × فيورنتينا 1/3، كالياري × روما 1/4، مونزا × ساليرنتانا 3/صفر، ليتشي × ساسولو 1/1، لازيو × أتلانتا 3/2، فرزينوني × هيلاس فيرونا 2/1، إيمبولي × أودينيزي صفر/صفر.

حصيلة الكالشيو

– 3 تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 7 انتصارات منها 4 للضيوف وشهدت الجولة 29 هدفاً جاء أحدها بالخطأ و4 أهداف من ركلات جزاء، وعزز لاوتارو مارتينيز (إنتر) صدارته للهدافين برصيد 10 أهداف يليه فيكتور أوسيمين (نابولي) بـ6 أهداف ثم دومينيكو بيراردي (ساسولو) وروميلو لوكاكو (روما) ونيكولاس غونزاليس (فيورنتينا) بـ5 أهداف.

– 47 مرة ظهر اللون الأصفر والأحمر مرتين ومنها صفراوان في ديربي تورينو مقابل 8 صفراوات وحمراوين في مباراة جنوى × ميلان فطرد مايك ماينان حارس المرمى الثاني مباشرة على حين طرد حارس مرمى الأول جوسيب مارتينيز بالإنذار الثاني، وطرد كذلك مدرب لازيو ماوريسيو ساري.

إمارة وصدارة

في الليغ آن انفرد موناكو بالصدارة عقب فوزه على ريمس وتعادل بريست وأمّن فريق الإمارة فوزه مبكراً بثلاثية مطلع الشوط الثاني على حين تعذب بريست حتى أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع مع ضيفه تولوز الذي تقدم بهدف فخرج بريست بتعادل هو الثاني على التوالي والثالث في 5 مباريات من دون هزيمة بينما سجل موناكو فوزه الثاني خارج أرضه والخامس في سجله بينها أربعة بفارق هدفين أو أكثر، واستعاد سان جيرمان نغمة الفوز فأنزل برين الهزيمة الأولى ليبقى نيس الوحيد من دون هزيمة وتقدم الباريسي إلى المركز الثالث.

من جهته استعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بعد تعادلين وهزيمتين، بينما أخفق ليون بتحقيق فوزه الأول رغم تقدمه 3/1 مع نهاية الشوط الأول، وتوقف مباراة مونبيلييه مع لوريان في الوقت بدل الضائع بسبب إطلاق الجماهير للألعاب النارية التي تسببت بإصابة حارس لوريان موري دياو.

النتائج الكاملة – الفرنسي 8

ريمس × موناكو 1/3، ميتز × نيس صفر/1، مرسيليا × لوهافر 3/صفر، بريست × تولوز 1/1، رين × سان جيرمان 1/3، لنس × ليل 1/1، مونبيلييه × كليرمون 4/2، ستراسبورغ × نانت 1/2، ليون × لوريان 3/3.

حصيلة الليغ آن

– 31 هدفاً شهدتها الجولة من خلال 4 تعادلات إيجابية مقابل 5 انتصارات منها 4 للضيوف وجاء 4 أهداف من علامة الجزاء وهدف عكسي واحد، وبقي كليان مبابي في صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف يليه مصطفى محمد (نانت) وموسى التعمري وأكور أدامز (مونبيلييه) ووسام بن يدر (موناكو) بـ5 أهداف يليهم نبيل عليوي (لوهافر) وتيدي توما (ريمس) بـ4 أهداف.

– 28 بطاقة صفراء شهدتها الجولة مقابل ثلاث حمراوات فطرد رسول نداي (لوهافر) ومكسيم استيفي (مونبيلييه) بالإنذار الثاني بينما خرج نيتو بورغيس (كليرمون) بالحمراء المباشرة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

تصدر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة مجلة فوربس الأمريكية للرياضيين الأعلى أجرا بالعالم، وذلك للمرة الرابعة خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة. وشهدت ...