آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الصين تطور روبوتاً طبياً للجراحة بالمنظار في مجال أمراض النساء

الصين تطور روبوتاً طبياً للجراحة بالمنظار في مجال أمراض النساء

بدأت الصين تجارب عملية لاستخدام روبوت محلي للجراحة بالمنظار في مجال أمراض النساء في المستشفيات.

وقال وانغ جيان تشن الرئيس التنفيذي لشركة إدجي للروبوتات الطبية الصينية: إن اجراء العملية بمساعدة الروبوت هو تقدم كبير في التكنولوجيا الطبية ويشكل طفرة في صناعة روبوت الجراحة المحلية لافتاً إلى أنه “تم استخدام الروبوتات الجراحية فقط في أقسام أمراض النساء والتوليد في عدد قليل من المستشفيات.

واعتبر أن التكلفة الباهظة التي لا يمكن تحملها بالنسبة لمعظم المرضى أعاقت تطوير الجراحة الروبوتية في الصين.

ويسمح الروبوت الذي تم تطويره من قبل شركة إدجي للروبوتات الطبية المحدودة ومقرها في مدينة شنتشن للأطباء المدربين بشكل خاص بأداء العمليات الجراحية بدقة وتحكم أكثر مما هو ممكن بواسطة التقنيات التقليدية كما يمكن للجراحة الروبوتية أيضاً تقليل الصدمات الجراحية وتسريع تعافي المرضى.

من جهته قال مدير قسم أمراض النساء في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني العام منغ يوان قوانغ: إن “الروبوتات الجراحية يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز قدرة المستشفيات على المستوى القاعدي مما يسمح للأطباء بتقديم خدمات طبية أفضل لمزيد من المرضى”.

وأضاف قوانغ: “سيتم استخدام الروبوتات الجراحية على نطاق واسع في مجالات أخرى بما في ذلك الجراحة العامة وجراحة الصدر في المستقبل”.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-سانا3-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطبيقات آبل يمكن الآن تنزيلها من مواقع الويب في أوروبا

أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من نظام التشغيل iOS 17.5، ويعتبر هذا الإصدار مهمًا لأنه يُعَد أول ظهور لميزة جديدة ضمن النظام، والتي جاءت ...