آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الضغط مستمرّ على الرياضة الروسيّة!

الضغط مستمرّ على الرياضة الروسيّة!

 

دعا أكثر من 300 مبارز في رسالة مفتوحة موجّهة إلى اللجنة الأولمبية الدولية أمس الثلاثاء إلى «الإبقاء على توصياتها بشأن الإيقاف» ضد الرياضيين الروس والبيلاروس، المسموح لهم في أوائل آذار بالعودة إلى المشاركة في الدورات الدولية للمبارزة. وكتب هؤلاء الرياضيون في رسالة موجّهة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ورئيس الاتحاد الدولي للمبارزة بالوكالة اليوناني إيمانويل كاتسياداكيس: «نيابة عن أكثر من 300 مبارز حالي ومعتزل، نحثّكم، بصفتكم الهيئة الإدارية، على دعم توصياتكم بشأن استبعاد الاتحادين الروسي والبيلاروسي للمبارزة ولجنتيهما الأولمبيتين الوطنيتين، وكذلك ضمان أن يتبع الاتحاد الدولي للمبارزة توجيهاتكم».

 

وجاء هذا الموقف في أعقاب القرار الذي اتّخذه الاتحاد الدولي للمبارزة في 10 آذار، بإعادة الروس والبيلاروس إلى المنافسة ابتداءً من نيسان المقبل، وهي بداية فترة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، «رهناً بتوصيات/قرارات مستقبلية محتملة للجنة الأولمبية الدولية».

ad

 

واللافت أن الرسالة موقّعة من قبل «غلوبال أثليت» وهي مجموعة من الرياضيين خارج المؤسسات الرياضية الكلاسيكية، برزت لحظة فضائح المنشّطات المتعلقة بروسيا قبل سنوات، والتي اتضح لاحقاً أنها ربما تكون مفتعلة، بعد أن هرب مدير المختبر الروسي لمكافحة المنشّطات، غريغوري رودتشنكوف، سنة 2016 إلى واشنطن وكان تحت حماية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. وبالتالي فإن ما يحصل هو نوع من الضغط للاستمرار على الحظر الروسي.

ووقّعت على الرسالة أيضاً الأميركية لي كيفر، البطلة الأولمبية في سلاح الشيش في طوكيو 2021، والفرنسية مانون برونيه، الحاصلة على الميدالية البرونزية في سلاح الحسام خلف مبارزتين تنافستا تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية، والبطلة الأولمبية الأوكرانية (2008) أولغا خارلان.

وجاء في الرسالة أنه يجب أن يستمر الاستبعاد ليشمل التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية وكذلك الألعاب نفسها «حتى تنسحب روسيا بالكامل من الأراضي الأوكرانية».

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالمر يسجل ثلاثية من الأهداف للمباراة الثانية تواليا على ملعب تشيلسي

سجل كول بالمر لاعب وسط تشيلسي ثلاثة أهداف في أول 30 دقيقة من مباراة فريقه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين ...