آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الفارق يتقلص بين الريال والبرشا في صدارة الليغا … سقط ميلان فابتعد نابولي في صدارة السييرا A

الفارق يتقلص بين الريال والبرشا في صدارة الليغا … سقط ميلان فابتعد نابولي في صدارة السييرا A

| خالد عرنوس

تقلص الفارق في الدوري الإسباني بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة إلى نقطة واحدة بفعل التعادل المخيب للأول على أرضه أمام جيرونا بهدف لمثله وفوز الثاني المتأخر في ملعب الميستايا بهدف ليفاندوفسكي والذي أثبت تألق الكاتالوني ونجمه محلياً وفشلهما قارياً، وجاء سقوط الأتلتي المفاجئ أمام قادش ليفتح الباب على مصراعيه للمنافسة على المركز الثالث وخاصة بعد فوز بلباو على فياريال.

وفي فرنسا بقي الفارق على حاله بين سان جيرمان المتصدر ووصيفه لنس الذي حقق فوزاً سهلاً على تولوز بالثلاثة بفضل نجمه البلجيكي لويس أوبيندا الذي سجل الهاتريك الرابع بالليغ آن على حين خرج الباريسي بفوز صعب ومثير على ضيفه تروا، على حين واصل مرسيليا نزيف النقاط بتعادله على أرض ستراسبورغ، وسقط لوريان على أرضه أمام نيس ليستغل رين الوضع وينتزع المركز الثالث.

وفي إيطاليا ابتعد نابولي في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ساسولو في مباراة تألق فيها مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين الذي سجل الهاتريك الثاني للاعب من نابولي والرابع في السييرا A موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه إلى 5 نقاط عقب سقوط ميلان على أرض تورينو فانتزع أتلانتا المركز الثاني مجدداً بفوزه على إيمبولي ومستغلاً سقوط لازيو الحر على أرضه أمام ساليرنتانا وصعد إنتر ميلانو ويوفنتوس درجة على السلم بانتظار ما فعله روما أمس.

خدمة الجيران

من إسبانيا نبدأ حيث أكمل ريال مدريد سقوطه الأوروبي الأول بتعثر محلي وهذه المرة بالتعادل على أرضه مع جيرونا بهدف لمثله، ومع غياب كريم بنزيمة بدا وكأن الآلة الهجومية للفريق الملكي لا تعمل بالطاقة القصوى فانتظر الفريق حتى الدقيقة 70 ليعلن فينيسيوس جونيو التقدم المنتظر إلا أن الفرحة لم تستمر أكثر من 10 دقائق ليتلقى مرمى الريال هدف (العادة) وهو السادس في ست مباريات على ملعبه وقد جاء من ركلة جزاء مثيرة للجدل ترجمها كريستيان ستواني ليخرج الفريق القادم من كاتالونيا بتعادل خدم له جاره الكبير البرشا، وهو التعادل الثاني للفريق الملكي وكلاهما بنتيجة 1/1 وفي ملعب برنابيه علماً أن جيرونا سبق له الفوز في آخر زيارة إلى قلعة الريال قبل ثلاث سنوات والطريف أن ستواني كان يومها صاحب الهدف الأول لجيرونا ومن علامة الجزاء كذلك وسبق له أن سجل مرتين أخريين رافعاً أهدافه بمرمى الملكي إلى 4 أهداف، والأطرف أن جيرونا سجل تعادله الرابع هذا الموسم وكلها بنتيجة 1/1 وكان متأخراً فيها جميعاً وهو تعادله الثالث في أربع جولات أخيرة ليصل المباراة السابعة دون فوز إلا أن النقطة التي خرج بها من مدريد وضعته خارج مثلث المؤخرة بفارق الأهداف عن ثلاثة أندية أخرى.

واستغل بيتيس سقوط الأتلتي جيداً بفوزه المتأخر على أرض سوسيداد حاصداً نقاطاً مضاعفة من أرض أزرق الباسك الذي تلقى هزيمته الثانية على ملعبه على حين سجل بيتيس فوزه الثاني خارج ملعبه ليشارك الأتلتي بالنقاط ويتأخر عنه بفارق الأهداف، وفي قمة أخرى نجح بلباو بحصد النقاط أمام ضيفه فياريال مستعيداً نغمة الفوز بعد أربع جولات ومقترباً من جاره مجدداً وهو فوزه الرابع في سان ماميس على حين تلقى فياريال خسارته الرابعة هذا الموسم وكلها خارج أرضه ومن دون أن يسجل خلالها أي هدف.

النتائج المسجلة – الإسباني 12

– ريال مدريد × جيرونا 1/1 للأول فينيسيوس (70) وللثاني ستواني (80 من جزاء).

– فالنسيا × برشلونة صفر/1 ليفاندوفسكي (90+3).

– قادش × أتلتيكو مدريد 3/2 للفائز بونغوندا (1) أليخاندرو فيرنانديز (81) سوبرينو (90+9) وللخاسر لويس هيرنانديز (85 بمرماه) جواو فيليكس (89).

– سوسيداد × بيتيس صفر/2 خوان كروز (86) بورخا (90+3).

– بلباو × فياريال 1/صفر إيناكي ويليامز (59).

– مايوركا × إسبانيول 1/1 للأول موريكي (48) وللثاني خوسي لازو (70).

– ألميريا × سلتا فيغو 3/1 للفائز لازارو ماركيز (52) دي لاهوز (60) إيغواراس (90+6) وللخاسر فيغا (25).

– إشبيلية × رايو فاليكانو صفر/1 ألفارو غارسيا (61).

– أوساسونا × بلد الوليد 2/صفر إيزكويل أفيلا (13) موزيس غوميز (19).

– إلشي × خيتافي (أمس).

بانوراما الليغا

– تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 7 انتصارات منها أربعة لأصحاب الأرض وخمسة بنتائج نظيفة فشهدت المباريات التسع تسجيل 20 هدفاً جاء أحدها بطريقة عكسية وهدفان من علامة الجزاء.

– 55 مرة ظهر اللون الأصفر في المباريات التسع منها 10 صفراوات في مباراة إشبيلية × رايو وأقلها 3 صفراوات في مباراة بلباو × فياريال، وخرج غابرييل فيغا (سلتا) وبابلو مافيو (مايوركا) بالحمراء المباشرة على حين طرد توني كروس (ريال مدريد) بالإنذار الثاني وطرد خافيير أغيري مدرب مايوركا بالحمراء المباشرة.

– ابتعد روبرت ليفاندوفسكي بصدارة الهدافين برصيد 13 هدفاً يليه بورخا إيغليسياس (بيتيس) وخوسيلو (إسبانيول) بـ7 أهداف ثم ياغو أسباس (سلتا) وفينيسيوس جونيور (الريال) وفيدات موريكي (مايوركا) وفيدريكو فالفيردي (الريال) ولكل منهم 6 أهداف ثم ستة لاعبين سجل كل منهم 5 أهداف.

تبادل أدوار

في الجولة الماضية خسر أتلانتا فتراجع لمصلحة ميلان وحتى لازيو وفي هذه الجولة فاز ممثل برغامو وخسر المنافسان فعاد إلى وصافة المتصدر وبالطبع كان نابولي المستفيد الأكبر، وجاءت هزيمة ميلان بشكل مفاجئ على أرض تورينو بفضل هدفين خاطفين سجلهما لاعبو الثور الأحمر خلال أقل من ثلاث دقائق وحاول قبلها وبعدها لاعبو الروزنييري التسجيل إلا أنهم اكتفوا بهدف التقليص ليقعوا بالهزيمة الأولى خارج سان سيرو والثانية هذا الموسم وكلاهما بنتيجة 1/2، أما لازيو فجاءت هزيمته بشكل غريب حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف قبل أن تهتز شباكه ثلاث مرات في الثاني، ليتلقى نسر العاصمة الهزيمة الثانية على أرضه، في حين سجل ساليرنتانا فوزه الأول خارج ملعبه وهو الأول على فريق من النصف الأعلى من لائحة الترتيب.

وكان أتلانتا استعاد نغمة الفوز سريعاً فتغلب على إيمبولي بهدفين دون ردّ مسجلاً فوزه الخامس خارج ملعبه وكلها بنتائج نظيفة علماً أنه تلقى هزيمته الوحيدة على ملعبه في حين إيمبولي خسر للأسبوع الثاني وتلقى هزيمته الثالثة على أرضه، وسقط لازيو بغرابة على أرضه أمام ساليرنتانا بثلاثة أهداف بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف ليتلقى هزيمته الأولى بعد ست جولات والثانية هذا الموسم وكلاهما في الأولمبيكو وبالسيناريو ذاته والأولى كانت أمام نابولي (1/2) والطرفين أن مسجل هدفي لازيو في المباراتين هو ماتيا زاكايني، وهو الفوز الثاني على التوالي لساليرنتانا والأول خارج أرضه هذا الموسم.

النتائج المسجلة – الإيطالي 12

– نابولي × ساسولو 4/صفر أوسيمين (4 و19 و77) كفاراتسخيليا (36).

– إيمبولي × أتلانتا صفر/2 هاتيبور (32) لوكمان (59).

– تورينو × ميلان 2/1 للفائز كوفي جيجي (35) ميرانشوك (37) وللخاسر ميسياس (67).

– لازيو × ساليرنتانا 1/3 للخاسر زاكاييني (41)وللفائز كاندريفا (51) فازيو (68) بولايي ديا (76).

– ليتشي × يوفنتوس صفر/1 نيكولو فاجيوني (73).

– إنتر ميلانو × سامبدوريا 3/صفر دي فري (21) باريللا (44) خواكين كوريا (73).

– كريمونيزي × أودينيزي صفر/صفر.

– سيبيزيا × فيورنتينا 1/2 للخاسر نزولا (35) وللفائز ميلنكوفيتش (14) كابرال (90).

– هيلاس فيرونا × روما، مونزا × بولونيا (أمس).

بانوراما الكالشيو

– تعادل سلبي وحيد مقابل 7 انتصارات منها 4 بنتائج نظيفة وأربعة للضيوف فسجل 20 هدفاً وأهدر كووبمينيرز (أتلانتا) ركلة جزاء وحيدة محتسبة.

– 43 بطاقة صفراء شهدتها المباريات الثماني منها صفراء واحدة في مباراة كريمونيزي × أودينيزي مقابل 9 صفراوات وحمراء في مباراة سيبيزيا × فيورنتينا وطرد أرمانت لوريونت (ساسولو) وديمتريوس نيكولاو (سيبيزيا) بالإنذار الثاني وكذلك طرد مدرب تورينو إيفان بوزيتش بعد صفراوين.

– صعد فيكتور أوسيمين (نابولي) ليشارك ماركو أرناوتوفيتش (بولونيا) صدارة الهدافين ولكل منها 7 أهداف يليهما خفيشا كفاراتسخيليا (نابولي) ودوشان فلاهوفيتش (اليوفي) ولاوتارو مارتينيز (إنتر) وشيرو إيموبيلي (لازيو) بـ6 أهداف وسجل ثمانية لاعبين 5 أهداف.

المغامرة الجميلة

في فرنسا حافظ الباريسي على سجله وواصل انتصاراته وهذه المرة بصعوبة رغم أنه سجل رباعية جديدة لكنه تلقى 3 أهداف للمرة الأولى هذا الموسم وهو أمر يحسب لتروا، وحقق لنس بدوره فوزه الثالث على التوالي مواصلاً حلمه الجميل بالبقاء قريباً من المتصدر وهو انتصاره السابع على ملعبه والثالث بفارق 3 أهداف، أما لوريان فخسر على أرضه أمام نيس وهي الأولى هناك وجاءت بعد ثماني جولات الشيء الذي استغله رين بشكل مثالي، فقد واصل الأخير رحلة الصعود محتلاً المركز الثالث ومعلناً عزمه على مواصلة الطريق لمنافسة الباريسي وذلك عقب فوزه على مونبيلييه بالثلاثة مسجلاً فوزه الخامس على التوالي ليصل إلى مباراته التاسعة من دون هزيمة وهو فوزه السادس على ملعبه من ثمانية انتصارات سجل لاعبوه ثلاثة أهداف على الأقل في ست منها في حين تلقى مونبيلييه هزيمته الخامسة على التوالي والخامسة خارج أرضه والثانية بفارق 3 أهداف من تسع.

النتائج الكاملة – الفرنسي 13

سان جيرمان × تروا 4/3، لنس × تولوز 3/صفر، لوريان × نيس 1/2، ستراسبورغ × مرسيليا 2/2، موناكو × أنجيه 2/صفر، ليون × ليل 1/صفر، أوكسير × أجاكسيو 1/صفر، نانت × كليرمون 1/1، رين × مونبيلييه 3/صفر، بريست × ريمس صفر/صفر.

حصيلة الليغ آن

– ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها 6 لأصحاب الضيافة وخمسة بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 26 هدفاً جاء أحدها من ركلة جزاء، وأهدر سيكو فوفانا (لنس) ووسام بن يدر (موناكو) ركلتين أخريين.

– 27 بطاقة صفراء ظهرت في هذه الجولة منها إنذار يتيم في مباراة لوريان × نيس مقابل 7 صفراوات في مباراة موناكو × أنجيه وطرد مباي نيانغ (أوكسير) وسيدريك أفينيل (أجاكسيو) بالحمراء المباشرة.

– عزز كليان مبابي صدارته للهدافين برصيد 11 هدفاً مقابل 10 أهداف لزميله في الباريسي نيمار و9 أهداف لجوناثان ديفيد (ليل) و8 أهداف لتيريم موفي (لوريان) ومارتن تيرير (رين) وألكسندر لاكازيت (ليون) وسجل ثلاثة لاعبين 7 أهداف بينهم ليونيل ميسي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الدوري الإنجليزي تعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس، قوائم المرشحين للفوز بجوائز الأفضل لموسم 2024/2023، عبر موقعها الرسمي، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في 18 مايو/أيار الجاري. ...