آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الفرق بين (الصدفية) و (الاكزيما)

الفرق بين (الصدفية) و (الاكزيما)

 

 

اعداد:د.لينا خليل

أولاً:ما هي الصدفية؟

يمكن تعريف الصدفية بأنها أحد أمراض المناعة الذاتية المزمنة، والتي تؤدي إلى نمو سريع لخلايا الجلد مما يؤدي إلى تراكم سريع لهذه الخلايا وبالتالي ظهور قشور على سطح الجلد.

تمتاز قشور الصدفية بأنها ذات لون فضي وقد تتطور إلى قشور سميكة حمراء، وعادةً ما يحدث حول هذه القشور الالتهاب والاحمرار، وقد تتشقق وتنزف.

تصيب الصدفية العديد من مناطق الجسم ولكن أكثر الأماكن إصابةً هي المرفقين، والركبتين، وقد تصيب اليدين والقدمين، أو الرقبة، أو فروة الرأس، أو الوجه، وفي حالات نادرة تصيب الأظافر والفم والمنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية.

ثانياً:ما هي الاكزيما؟

يمكن تعريف الاكزيما بأنها التهاب في الجلد ينتج عنها بقع وحكة وتشقق وخشونة في الجلد، وقد تظهر البثور في بعض الأحيان، وتنجم الإصابة بالأكزيما إما بسبب اضطرابات المناعة، أو الربو، أو الحساسية لبعض الأطعمة مثل المكسرات ومنتجات الألبان، وقد تظهر نتيجة التعرض لعوامل مسببة للحساسية مثل الصابون والعطور، وتعتبر الاكزيما من الالتهابات الجلدية غير المعدية

(سيرياهوم نيوز 2-صفحة الدكتورة لينا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...