آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الفيفا: تجريد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم تحت 20 عاما بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي استضافة المنتخب الإسرائيلي.. والاتحاد الإندونيسي “يقاتل” لتجنب العقوبات

الفيفا: تجريد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم تحت 20 عاما بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي استضافة المنتخب الإسرائيلي.. والاتحاد الإندونيسي “يقاتل” لتجنب العقوبات

قال مسؤول كبير اليوم الأربعاء إن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم سيضغط على الاتحاد الدولي (الفيفا) لتجنب فرض عقوبات بعد أن فقدت البلاد حقها في استضافة كأس العالم تحت 20 عاما.

وقال أريك سينولينج عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي في مقابلة تلفزيونية محلية “نقاتل حتى لا نتعرض لعقوبات”.

وقال إريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي في بيان إن على إندونيسيا القبول بالقرار.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء إنه جرد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما.

وتم اتخاذ قرار استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة التي كانت ستجري في الفترة من 20 مايو آيار إلى 11 يونيو حزيران المقبلين بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إنه ألغى القرعة بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي ذات الأغلبية الهندوسية استضافة المنتخب الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن الفيفا “قرر الفيفا، وبسبب الظروف الحالية ، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 عاما والمقررة في 2023.

“سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليا دون تغيير. وقد يتم أيضا تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

وأضاف الفيفا أن القرار اتخذ بعد اجتماع بين جياني انفانتينو رئيس الفيفا وإريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي.

ولم يرد مسؤولو الاتحاد الإندونيسي على الفور على طلب رويترز للتعليق.

ومع ذلك وفي مقابلة تم بثها على الهواء مباشرة مع محطة (كومباس تي.في) قبل أقل من 30 دقيقة من إعلان الفيفا سحب التنظيم، قال?? ??أريا سينولينج عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي إنه “متشائم للغاية” بشأن استضافة كأس العالم.

وقال “إذا وضعنا متطلبات سياسية في الرياضة فستظل الأمور هكذا دوما. سنُنفى من عالم كرة القدم. إنه أمر صعب بالنسبة لنا جميعا.

“نحن في طريقنا إلى كارثة رياضية. علينا الفصل بين كرة القدم أو الرياضة والسياسة”.

وخرج محتجون في العاصمة جاكرتا في وقت سابق من هذا الشهر ملوحين بالأعلام الأندونيسية والفلسطينية مطالبين بعدم السماح لإسرائيل بالمشاركة. وغالبية سكان إندونيسيا من المسلمين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال الاتحاد الإندونيسي إن خسارة حق التنظيم قد يضر بفرص فرق كرة القدم الإندونيسية في المشاركة في بطولات الفيفا في حين أن الخسائر الاقتصادية ستصل إلى “تريليونات من الروبية”.

وقال الفيفا اليوم الأربعاء إنه ملتزم بمساعدة الاتحاد الإندونيسي للعبة في أعقاب حادث تدافع مميت العام الماضي أدى إلى مقتل 135 مشجعا في ملعب في جاوة الشرقية في أكتوبر تشرين الأول.

وقال الفيفا في بيان “أعضاء فريق الفيفا سيستمرون في العمل داخل إندونسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس توهير.

“سيتم تحديد موعد قريب بين رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الإندونيسي لإجراء المزيد من المناقشات”.

وتأهلت إندونيسيا لكأس العالم تحت 20 عاما بسبب استضافتها لها لكنها لم تشارك في البطولة منذ عام 1979.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماتيوس يحذر تشابي من الانتقال لليفربول

اعتبر لوثار ماتيوس، قائد بايرن ميونخ السابق، أن الإسباني تشابي ألونسو الذي يقدم موسما استثنائيا مع باير ليفركوزن، ليس خيارا جيدا لليفربول في ظل بحث ...