آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » القبض على عصابة في المغرب احتيال على زبناء المصارف تضم 18 متورطا بينهم فرنسيون

القبض على عصابة في المغرب احتيال على زبناء المصارف تضم 18 متورطا بينهم فرنسيون

تم تفكيك عصابة مختصة في أعمال الاحتيال، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في المغرب، ولك، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات المدنية).

 

وكانت هذه الفرقة تضم 18 شخصًا مشتبهًا فيهم، بمن فيهم ثلاثة مواطنين فرنسيين من أصول مغربية وتونسية. يُشتبه في تورطهم في جرائم النصب والاحتيال وقرصنة المعطيات البنكية واستخدامها بطرق غير قانونية.

 

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، فإن المشتبه بهم يستخدمون أساليب إجرامية تتمثل في ادعاء أنهم موظفون يتعاملون مع زبائن المؤسسات المصرفية، وخاصة المؤسسات الأجنبية، بهدف التواصل معهم وسرقة معلوماتهم البنكية السرية بطرق غير قانونية.

ويستخدمون هذه المعلومات لإجراء تحويلات مالية غير قانونية لصالح أفراد الشبكة الإجرامية.

وبعد الأبحاث والتحريات المكثفة، جرى تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل توقيفهم، أمس الخميس، خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمدينتي مراكش والدار البيضاء.

وضبط بحوزتهم تم حجز معدات معلوماتية يشتبه في كونها تحمل آثارً رقمية لعمليات الاحتيال البنكي الدولي، فضلا عن حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية ومقتنيات شخصية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطب الشرعي بطرطوس: المعتدي على الدكتورة الجامعية حاول قتلها خنقاً

      هيثم يحيى محمد   متابعة لما نشرناه امس عن محاولة قتل الدكتورة (ا-س)من قبل احد الأشخاص اثناء خروجها من منزلها في ضاحية ...