آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القسام: مقتل 6 جنود إسرائيليين في تفجير عبوة بقوة راجلة وسط غزة بعد ساعات من استهداف 3 دبابات اسرائيلية شمالي القطاع

القسام: مقتل 6 جنود إسرائيليين في تفجير عبوة بقوة راجلة وسط غزة بعد ساعات من استهداف 3 دبابات اسرائيلية شمالي القطاع

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متوغلة وسط قطاع غزة وقتل 6 جنود، بعد ساعات من استهدافها 3 دبابات شمالي القطاع.
وقالت الكتائب، في بيان، إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة”.
وأضافت: “أكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وإصابة آخرين”، دون مزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق الأحد، قالت “القسام”، في بيان، إن مقاتليها “استهدفوا دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”.
وفي بيان آخر، أفادت بـأنها “استهدفت دبابتي ميركفاه صهيونتين بقذائف (الياسين 105) على مشارف منطقة جباليا البلد شمال القطاع”.
ويأتي ذلك في ظل تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على منطقة جباليا، بحسب شهود عيان للأناضول.
واستهدف القصف المدفعي المناطق الشرقية والغربية لبلدة جباليا، فيما أغارت مقاتلات إسرائيلية على منازل في منطقة جباليا البلد؛، ما أسفر عن جرحى ودمار مادي كبير، وفقا للشهود
ومنذ أسابيع، تتواصل اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في شمالي القطاع، وخاصة مخيم جباليا ومنطقة جباليا البلد.
وخلال الـ24 ساعة الأخيرة حتى ظهر الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 14 ضابطا وجنديا.
وبحسب موقع الجيش، ارتفعت حصيلة قتلاه منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 153، بينما ارتفعت الحصيلة الكلية منذ بداية الحرب إلى 486.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت 20 ألفا وو258 شهيدا، و53 ألفا وو688 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت “حماس” في ذلك اليوم هجوما ضد قواعد عسكرية ومستوطنات، قتلت فيه نحو 1140 إسرائيليا وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...